فعالية للتبرع بالدم في سيتي سنتر السيب

بلادنا الأربعاء ٢٩/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٣:٤٦ ص
فعالية للتبرع بالدم في سيتي سنتر السيب

مسقط -
نظمت دائرة خدمات بنوك الدم بوزارة الصحة بالتعاون مع فريق عمان للمتبرعين بالدم مؤخرا حملة للتبرع بالدم في مركز سيتي سنتر التجاري السيب برعاية عضو مجلس الشورى ممثل ولاية مطرح سعادة د. توفيق بن عبدالحسين اللواتي. وعلى هامش الحملة أقيمت أنشطة وفعاليات تثقيفية وتوعوية على المسرح، وعرض بعض المواهب الفردية، وتقديم فن العازي والعروض الإنشادية، بالإضافة إلى المسابقات والرسم على الوجه للأطفال.

جدير بالذكر أن فريق عمان للمتبرعين بالدم هو فريق تطوعي يهدف إلى رفع الوعي والاستمرارية والاستدامة في مجال التبرع بالدم والصفائح الدموية.
وأشارت رئيسة الفريق فايزة الموسوية إلى أن مشاركة الفريق في هذه الحملة تأتي في إطار قناعته بأهمية المشاركة المجتمعية؛ وذلك بهدف إبراز قيمة العطاء والتبرع بالدم، كما يعد تفاعل الحضور وحماسهم لخدمة مجتمعهم في هذه الحملة من أهم القيم الدالة على تكاتف الجميع لما فيه خدمة هذا المجتمع المترابط والمتسم بالوحدة في حالاته. وأضافت: إن فوائد التبرع بالدم لا تقتصر على المريض فقط وإنما تشمل المتبرع بالدم نفسه، فهناك فوائد معنوية ودينية تعود له كون التبرع بالدم يعد صدقة وأنّ ما يقوم به المتبرع هو عمل إنساني نبيل لمساعدة شريحة كبيرة من المرضى .وقال رئيس شؤون المتطوعين والمتبرعين بفريق عمان للمتبرعين بالدم محمد بن خميس السعيدي: إن تبرع المتبرعين بالدم- الذي هو أغلى ما يملكه الإنسان- لم يأتِ رغبة منهم في التكريم أو لأي غرض آخر، وإنما هو نابع من إيمان صادق ويقين راسخ بأهمية هذا العمل كواجب ديني ووطني وإنساني يحتم على الجميع التعاون والتكاتف من أجله.