استضافت وكيل الوزارة ومختصين فيها «شبــاب الشـورى» تنــاقش تحديــات الريــاضـة العُمـانية

بلادنا الأربعاء ٢٩/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٣:٤١ ص
استضافت وكيل الوزارة ومختصين فيها

«شبــاب الشـورى» تنــاقش تحديــات الريــاضـة العُمـانية

مسقط -
استضافت لجنة الشباب والموارد البشرية وكيل وزارة الشؤون الرياضية سعادة رشاد بن أحمد الهنائي وعدداً من المختصين بالوزارة، وذلك في إطار مناقشتها لدراسة «واقع وتحديات الرياضة العمانية».

جرى ذلك خلال الاجتماع الدوري الثاني لدور الانعقاد السنوي الثالث (2017 /‏‏2018م) من الفترة الثامنة برئاسة رئيس اللجنة سعادة م.محمد بن سالم البوسعيدي، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة. جرى خلال اللقاء مناقشة مجموعة من المحاور تضمنت خطط ورؤية وزارة الشؤون الرياضية للرياضة العمانية، وتقييم الفترة الفائتة من إستراتيجية الرياضة العمانية، والفترة المتبقية منها، بالإضافة إلى تقييم أداء اللجان الرياضية التابعة للوزارة وسبل تطويرها، وتوجه الوزارة حول الرياضات التي لا تمثل من قبل لجان أو اتحادات رياضية. وفي هذا الجانب، تحدث سعادة وكيل وزارة الشؤون الرياضية عن بعض تأثيرات التوعية المجتمعية لمجتمع رياضي نشط، مشيراً إلى بعض النماذج التي تعكس ممارسة المجتمع العماني للنشاط الرياضي بشتى أنواعه.كما تطرق سعادته إلى دور اللجنة الأولمبية العمانية في رسم سياسات الرياضة العمانية، وعلاقة اللجنة بسير أعمال الاتحادات الرياضية، والصلاحيات الممنوحة للجنة.
وتناول اللقاء كذلك موضوع الأندية الرياضية والتي تعد كمنفذ لتلك السياسات ومدى قدرتها على ممارسة هذا الدور. وتوجه الحكومة حول مقترح خصخصة الأندية، والدعم المقدم للأندية لتمكينها في الاستثمارات المناسبة لها لتحقيق الاستدامة المالية.
من جانبهم، قدم أصحاب السعادة أعضاء اللجنة مجموعة من الاستفسارات والملاحظات التي ركزت على خطط الوزارة لتفعيل دور الجمعيات الرياضية وتجويد ومراقبة أدائها من خلال سن آلية قانونية معينة، والتحديات الإدارية والمالية والاستثمارية التي تواجه اللجان والاتحادات الرياضية، وسبل مواجهتها والتغلب عليها.
كما تساءل أصحاب السعادة عن جهود الوزارة في معالجة المشاكل الحقيقية التي تعاني منها الرياضة خاصة فيما يتعلق بالجوانب المادية وتطوير الموارد البشرية.