مصنع جديد للحافلات في الدقم يستوعب عشرات الموظفين

مؤشر الثلاثاء ٢٨/نوفمبر/٢٠١٧ ٢٠:٢٤ م
مصنع جديد للحافلات في الدقم يستوعب عشرات الموظفين

مسقط- العمانية
يحتفل بعد غد الخميس بوضع حجر الأساس لمشروع تصنيع الحافلات بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم "شركة كروة موتورز" بشراكة استراتيجية بين شركة النقل الوطنية في دولة قطر "مواصلات قطر" التي تمتلك ما نسبته (70 بالمائة من حصص الشركة) والصندوق العماني للاستثمار ويمتلك ما نسبته 30 بالمائة من حصص الشركة.
وسيستثمر الطرفان حوالي 90 مليون دولار أمريكي في المرحلة الأولى من المشروع الذي يتميز بقدراته الكامنة في أن يصبح محورا نشطا لصناعة الحافلات بمنطقة الدقم على المدى الطويل.
ويرعى حفل وضع حجر الأساس للمشروع معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.
ويعتبر وضع حجر الأساس بمثابة معلم رئيسي في مسيرة تنفيذ مبادرة تاريخية لبناء أول مصنع لتصنيع وتجميع الباصات والحافلات بالسلطنة كاستثمار استراتيجي من قبل حكومتي السلطنة وقطر معا.
ويشار إلى أن السعة الإنتاجية المخطط لها مبدئيًا للمصنع هي إنتاج 1000 حافلة سنويا تصل إلى 3000 حافلة في ذروة الإنتاج بالسعة الكاملة للمصنع، وذلك بعد التوسع التدريجي للمصنع وفقا لمستوى طلب السوق لمنتجاته.
وقد صمم المصنع لإنتاج الحافلات والباصات لتشمل الباصات المدنية وحافلات المدارس المخصصة لتلبية احتياجات السوق المحلية والإقليمية. وسوف يتيح لشركة "كروة موتورز" بيع حافلاتها في أكبر الأسواق بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع توفير قدر أكبر من المرونة والأولوية للسوقين العمانية والقطرية، في حين أن الطلب على الحافلات والباصات في جميع أنحاء العالم في تزايد مستمر، وهذه هي الخطوة الأولى بأن تصبح الشركة الرائدة في مجال توفير الحافلات على المستوى الإقليمي.
وسيقام المشروع على مساحة 220 ألف متر مربع في مرحلته الأولى، وبتوظيف 200 موظف وعامل بالمرحلة الأولى منه، وهو عدد يتوقع مضاعفته عند توسع المشروع إضافة إلى التوظيف في أقسام بحوث التطوير وتصنيع قطع الغيار والتصميم والتسويق الدولي.