معرض للفرق المشاركة في مشروع رواد العطاء

بلادنا الاثنين ٢٩/فبراير/٢٠١٦ ٠١:٢٥ ص
معرض للفرق المشاركة في مشروع رواد العطاء

صور - بدر بن مراد البلوشي

اختتمت في ولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية المرحلة الرابعة من مشروع رواد العطاء الذي تنفذه الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بالتعاون مع الشبكة العمانية للمتطوعين في محافظة جنوب الشرقية، وذلك برعاية المكرم محمد بن ناصر آل فنة العريمي عضو مجلس الدولة وبحضور عدد من المسؤولين بمحافظة جنوب الشرقية. اشتمل الحفل على افتتاح معرض الفرق المشاركة في المشروع والتي تهدف إلى خدمة المجتمع في عدد من المجالات التنموية، حيث قام المشاركون بعرض مشاريعهم التي نفذوها خلال فترة المشروع وأهميتها للمجتمع ومراحل تنفيذها بما يتواءم وأهداف المشروع. وألقى مشرف مشروع رواد العطاء من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال المهندس حاتم آل عبد السلام كلمة أكد فيها أهمية المشروع وأهدافه المجتمعية ومراحل التنفيذ وأهم الخطط المستقبلية للمشروع بما يتناسب مع أهداف برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركة.

بعد ذلك تم عرض فيديو عن مراحل المشروع والبرامج التي تم تنفيذها في محافظة جنوب الشرقية، كما قامت الفرق المشاركة في المشروع بتقديم خمسة عروض حول مشاريعها وفكرتها وأهميتها وطرق تنفيذ المشاريع في المحافظة بما يتناسب وأهداف المشروع لتحقيق مفهوم التنمية المستدامة في المجتمع. كما قدم المهندس أحمد السيابي الفائز بجائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي 2015م عن مشروع «مجيد« تجربته في العمل التطوعي وأهميتها.

ويعتبر مشروع رواد العطاء أحد برنامج المسؤولية الاجتماعية لشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بتنفيذ من الشبكة العمانية للمتطوعين «تعاون»، ويهدف إلى تعزيز نشر ثقافة العمل التطوعي بمحافظة جنوب الشرقية. وتعتمد خطة المشروع على (جواز تقدم المتطوع) من حيث التدريب وتنفيذ المشاريع التطوعية. وما يميز جواز تقدم المتطوع أنه يحتوي على رتب للعضوية يمكن للمتطوع التدرج فيها بحسب عدد من المتطلبات. ويمنح أعضاء الشبكة رتب تقدم تحدد المستوى الذي وصلوا إليه من خلال مسيرة عملهم في الشبكة. ويحتوي جواز تقدم المتطوع على 5 مراحل يجتازها المتطوع حيث تتطلب كل مرحلة مجموعة من الدورات والمشاريع التطوعية بنظام عدد الساعات العالمية، حيث يجتاز المتطوع 31 دورة تدريبية تطوعية وتنفيذ 29 مشروعا تطوعيا بمجالات مختلفة، حتى يصل إلى آخر مرحلة أو رتبة يكون فيها مؤهلا لإنشاء شبكته أو فريقه التطوعي.