أفضل بحث بجامعة تكساس لأكاديمي من تطبيقية الرستاق

بلادنا الاثنين ٢٩/فبراير/٢٠١٦ ٠١:٢٠ ص

الرستاق - محمد بن هلال الخروصي

حصلت أطروحة الدكتوراه التي قدمها الأستاذ المساعد بقسم إدارة الأعمال الدولية بكلية العلوم التطبيقية بالرستاق د. ســـعيد بن مرهـــون الريامي على جائزة أفضل بحث علمي في تخصص إدارة الأعمال للعام الأكاديمي 2014/‏‏2015 من جامعة تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وموضوع البحث هو دراسة آثار ازدواجية الثقافات والانتماءات العرقية وتعددها، ومدى الارتباط الشخصي لهذه الثقافات، ومدى تأثير هذه العوامل على السلوكيات والانطباعات المؤسساتية بصورة مباشرة وغير مباشرة، عن طريق تقييم آثارها على العواطف المزدوجة للموظفين في النطاق الوظيفي. كما تطرق البحث إلى دراسة ماهية هذه العلاقات والانتماءات العرقية في قطاعات مختلفة من الموظفين والطلبة على حد سواء.
وقد توصلت دراسة البحث إلى وجود علاقة وثيقة بين تعدد الانتماءات الثقافية لدى الموظف وتأثير ذلك ايجابيا على نمط العلاقة مع الموظفين ذوي العرقيات المختلفة، كما أن تعدد الثقافات والانتماءات العرقية له أثر إيجابي في الحد من الشــعور بالاضطرابات العاطفية السلبية.
وبهذه المناسبة تقدمت عمادة وموظفو كلية العلوم التطبيقية بالرستاق بخالص التهنئة إلى د. سعيد الريامي على هذا الفوز والنجاح متمنين له مزيدا من التقدم والعطاء.