جامعة السلطان قابوس تحتفل بيوم المعلم

بلادنا الاثنين ٢٩/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:٤٥ ص
جامعة السلطان قابوس تحتفل بيوم المعلم

مسقط -
احتفلت جامعة السلطان قابوس ممثلة بجماعة كلية التربية بالذكرى السنوية ليوم المعلم العماني وذلك برعاية نائب رئيــس الجامعـــة للشؤون المـــالية والإدارية البروفيسور علي بن هويشل الشعيلي، وبحضور عميد كلية التربية د.سليمان البلوشي ومجموعة من طلبة وأساتذة الجامعة.

جاء احتفال جماعة التربية بهذه المناسبة اعترافا منها بفضـــل المعلم ودوره وتأكيدا على رسالته وحثا له على بذل المزيد، إضافة إلى تشجيع وتحفيز معلمي المستقبل ممن لا يزالون على مقاعد الدراسة.
احتفال الجماعة هذا العام تضمن كلمة للجنة الأنشطة الطلابية، ألقتها عضو مجلس الدولة المكرمة د. ريا المنذرية، رئيسة اللجنة والأستاذة المساعدة بقسم المناهج وطرق التدريس، حيث أشادت في كلمتها بدور المعلم ومكانته المجتمعية.
بعد ذلك تم تدشين سلسلة قصص تربوية مصورة من إنتاج الجماعة احتوت على قصتين كمرحلة أولى، وقد ترجمت القصتان إلى اللغة الإنجليزية ولغة برايل، إضافة إلى تدشين أنشودة «بوابة للحياة» للمنشد يحيى الشامسي. وتضمنت الأمسية إلى جانب تدشين هذين العملين، مقطعا مسرحيا وإعلانا للأكثر تميزاً ممن ترشحوا لفقرة المعلم المجيد، بناء على تنافس تم نشره أواخر يناير 2016 من قبل الجماعة، إضافة إلى عروض مرئية عديدة ومتنوعة برسائل مختلفة.
جدير بالذكر أن الأستاذة سعدة الحجرية -وهي أول عمانية حاصلة على البكالوريوس من مخرجات محو الأمية- حلت ضيفة شرف في الأمسية.