الرئيس الجزائري يشيد بالموسوعة العمانية

بلادنا الاثنين ٢٩/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:٤٥ ص

الجزائر - العمانية

أشاد فخامة الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بالموسوعة العمانية؛ لما تضمنته من ثراء تاريخي ونسيج ثقافي متعدد وتنوع أحيائي وحيواني ونباتي للسلطنة.

وأكد فخامة الرئيس الجزائري أن هذا العمل يعد مفخرة من مفاخر العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- معربًا عن شكره لجلالته والمؤلفين، سائلًا المولى أن يمتع جلالة السلطان المفدى -أعزه الله- والشعب العماني بالسعادة والهناء وأن يتم على الجميع نِعم الاستقرار والرقي والازدهار.
جاء ذلك في رسالة بعث بها فخامته إلى سفارة السلطنة بالجزائر عقب تسلمه الموسوعة العمانية.
وأشار فخامته إلى أن ضخامة الموسوعة العمانية وما حوته من موضوعات أُحكم تبويبها وترتيبها لتنبئ المتصفح لها بالجهد المبذول لجمع مادتها والوقت المستغرق لإتمامها من قبل علماء أفذاذ أخرجوها في حلة أنيقة تسبي القلب والعين معًا.
وقال فخامة الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة في رسالته إن الموسوعة العمانية ذات فائدة كبيرة لما تضمنته من أحداث تاريخية ومعارف إنسانية دلت على ثراء الحضارة العمانية وتنوع مظاهر نهضة السلطنة وتطورها في مختلف عصورها طارفها وتليدها، وقد تولى كتابتها علماء ومختصون أكفاء عبر أسلوب سهل ولغة ميسرة تتسرب إلى الذاكرة في يسر وتترسخ فيها بقوة. تجدر الإشارة إلى أن الموســـوعة العمانية التي استغرق إعدادها ثماني سنوات تتكون من 11 مجلدًا وتضم أربعة آلاف مدخل مرتبة ترتيبًا أبجديًا لتشمل تسعة مجالات متنوعة تضمنت الأرض العمانية والأعلام العمانيين وغيرهم والاقتصاد والتاريخ والكتابة وتاريخ عُمان القديم والثقافة والمجتمع والمؤسسات وأصناف النباتات والحيوانات. كما زودت الموسوعة بخرائط وصور ورسوم طبيعية وتاريخية.