إنجاز لرياضة المحركات بالسلطنة الحارثي يتوجه إلى باريس للمشاركة في حفل أبطال «بلانك بان»الأوروبية

الجماهير الخميس ٢٣/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٥:١٩ ص
إنجاز لرياضة المحركات بالسلطنة

الحارثي يتوجه إلى باريس للمشاركة  في حفل أبطال «بلانك بان»الأوروبية

مسقط -

يغادر السلطنة متوجها إلى باريس بطل سباقات السيارات العالمي وسائق عمان لسباقات السيارات النجم أحمد الحارثي، وذلك لحضور تكريم الفريق الحائز على جائزة المركز الأول في بطولة بلانك بأن الأوروبية للتحمل فئة بر ام، حيث سيقام الحفل السنوي الكبير لتكريم الفرق الفائزة في السباقات العالمية وبحضور عدد كبير من المدعوين وأبطال سباقات السيارات على مستوى العالم وجمع غفير من الصحافة والإعلام العالمي.

وكان فريق عمان لسباقات السيارات بقيادة أحمد الحارثي وبمعيه زميله الاسكتلندي جوني ادام قد تمكن من تحقيق البطولة قبل نهايتها بجولة واحدة في إنجاز غير مسبوق لرياضة السيارات العمانية، حيث كانت البطولة بمثابة تتويج لجهود هذا البطل الذي أكمل هذا العام عامه العاشر في حلبات السيارات المختلفة وخلف مقود مختلف أنواع السيارات.

الفريق العماني وبإشراف فني من فريق تي اف البريطاني تمكن من تسجيل نتائج مميزة على مستوى جولات هذه البطولة التي انطلقت هذا العام من على حلبة مونزا الإيطالية الشهيرة في ميلانو، والتي حقق من خلالها الفريق العماني المركز الأول في فئة برو ام وسط صخب إعلامي وفرحة عمانية برفع علم السلطنة لأول مرة في أرضية الحلبة لتتويج الفريق بالمركز الأول.
الحارثي وفريق عمان لسباقات السيارات واصل مشوار تحقيق النتائج الإيجابية بعد ذلك محافظا على مستواه على متن سيارة استون مارتن فانتاج جي تي 3 بفوزه بالمركز الثاني بفئة برو ام على أرضية حلبة سلفرستون البريطانية الشهيرة معقل دار استون مارتن، لتكون الاحتفائية مميزة هناك بدعم الجمهور البريطاني للفريق العماني. ومع استمرار الفريق في تحقيق أهدافه بالوصول لمنصة التتويج في الجولات التالية، والتي ضمت السباقات على حلبة بول ريكارد بفرنسا وحلبه سبا البلجيكية لسباق 24 ساعة متواصلة زادت حظوظ الفريق بالفوز باللقب، وهذا ما تحقق بالفعل من خلال الجولة قبل الأخيرة على حلبة سبا فرانكوشامب البلجيكية بعد أن حصل الفريق على المركز الثاني المرموق والذي بموجبه ضمن الفريق العماني اللقب للمرة الأولى، والذي كان يبحث عنه منذ سنوات لضمه لخزينة رياضة السيارات العمانية. الجولة الأخيرة للبطولة والتي أقيمت على المدينة الساحلية للبحر الأبيض المتوسط وعلى أرضية حلبة كاتلونيا في برشلونه كانت خير ختام للبطولة رغم مواجهة الفريق لبعض المشاكل الفنية، حيث تم تتويج الفريق بالبطولة، لتكون البطولة الثانية للفريق العماني عقب الفوز ببطولة بورش كاريرا في العام 2012م. عمان لسباقات السيارات بقيادة الحارثي والمدعوم من قبل وزارة الشؤون الرياضية والطيران العماني والبنك الوطني العماني وبر الجصة وعمانتل وأمواج للعطور، وبالإضافة إلى الظفر بلقب بطولة بلانك بان الأوروبية للعام الجاري أضاف فوزين آخرين إلى رصيده ضمن النتائج الإيجابية التي حققها هذا العام عندما تألق وفاز في سباقي كاس لومان ميشلان التي أقيمت وبالتزامن مع إقامة سباق لومان العالمي لمدة 24 ساعة في إنجاز يضاف إلى سلسلة النتائج المبهرة للفريق. وحول رحلة التكريم الذي سيقام في فرنسا يوم السبت 25 نوفمبر يقول الحارثي: “أنا متشوق لحضور حفل التكريم واستلام الجائزة، إننا نستحق اللقب بعد عناء هذا الموسم فقد قدمنا سباقات قوية ونتائج أظهرت تفوقنا على العديد من الفرق المشاركة بالبطولة، حيث كنا بحاجة إلى لقب مثل هذا حتى نسجل اسم السلطنة ضمن الدول الحائزة على ألقاب عالمية ونرفع علم السلطنة عاليا خفاقا بين دول العالم”. وأضاف: “أنا فخور بأن أكون موجودا في باريس لاستلام الجائزة إنه شعور لا يوصف وأفتخر بأن أحمل هذه الجائزة ومعي زميلي جوني والذي أقدم له الشكر الكبير على مجهوداته بالفريق فهو سائق رائع تعلمت منه الكثير، وكذلك فأنا ممتن للجميع من فريق فني ورعاة وداعمين والكل في السلطنة.