الطيران العُماني يطوّر أنظمة الترفيه

مؤشر الخميس ٢٣/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٥:٠٢ ص
الطيران العُماني يطوّر أنظمة الترفيه

مسقط -
على هامش مشاركته في فعاليات معرض دبي للطيران، وقع الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، اتفاقية مع «تاليس» لتزويد أسطول طائراته الجديدة من طراز بي 737 ماكس بنظام الترفيه المتطور «آفـانت». وانطلاقاً من مكانته المرموقة بين شركات الطيران الرائدة في المنطقة، والأهمية الكبيرة التي يوليها للتميز في الخدمات وتزويد الضيوف على متن طائراته بتجارب رفيعة المستوى، يعتمد الطيران العُماني على نظام الترفيه المتطور والحديث «آفـانت»من «تاليس» للارتقاء بمزايا أسطوله طائراته الجديدة من طراز بي 737 ماكس، التي من المزمع أن تدخل الخدمة في يناير 2018.

ويرتبط الطيران العُماني مع «تاليس» بعلاقة وطيدة تعود لأكثر من عقد من الزمن. وطوال تلك الفترة، عمل الطرفان معاً لتحقيق وعود شركة الطيران عبر تطوير أفضل نظم الترفيه لكامل أساطيلها من طائرات أيه 330 و بي 737 بالإضافة إلى بي 787 و إي-175. وسيستمتع ضيوف درجة رجال الأعمال على متن طائرات الطيران العُماني من طراز بي 737 ماكس بأكبر شاشات متاحة على طائرة ذات ممر واحد. ومن خلال واجهة الركاب الفريدة من «تاليس»، سيتمكن كل من ضيوف درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية من الوصول إلى قائمة استثنائية من مزايا الترفيه والمعلومات. ويعتبر «آفـانت» منصة مفتوحة قائمة على نظام «أندرويد»، وتم تجهيزه بخدمات عالية القدرة، ويضم شاشات خفيفة الوزن وشديدة الوضوح للاستمتاع بتجربة مشاهدة رائعة من مختلف الزوايا. ويعتمد النظام على تصميم صناعي حديث، ويمتلك القدرة على تزويد المسافرين بتجربة مخصصة مع أحدث التطبيقات المتاحة في السوق الاستهلاكية.
وتتيح البنية الأساسية المبتكرة لنظام «أفـانت» مجموعة متنوعة من التشكيلات وخدمات الترفيه المتطورة التي من شأنها تعزيز تجربة المسافرين على متن طائرات الطيران العُماني أينما كانت وجهتهم.
وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي بالوكالة للطيران العُماني المهندس عبدالعزيز بن سعود الرئيسي: «لطالما شكلت تجربة الضيوف واحدة من أبرز أولوياتنا، ونجح الطيران العُماني اليوم في تعزيز ثقته بـ»تاليس» التي تعود لأكثر من عقد من الزمن عبر تجهيز أسطوله من طائرات بي 737 ماكس الحديثة، مع هدف أساسي يتجلى في توفير تجربة زبائن استثنائية مع أفضل نظم الترفيه على متن الطائرة. وتتيح البنية الأساسية المبتكرة لنظام «آفـانت» مجموعة متنوعة من التشكيلات وخدمات الترفيه المتطورة التي من شأنها تعزيز تجربة المسافرين على متن طائرات الطيران العُماني أينما كانت وجهتهم. ونحن مسرورون جداً باختيار نظام الترفيه المتطور من «تاليس»، الذي ينسجم تماماً مع عملياتنا التشغيلية».
«تاليس» هي الشركة الرائدة عالمياً في أسواق تكنولوجيا الفضاء والطيران والنقل والدفاع والأمن والنقل. ومع وجود 64,000 موظف في 56 دولة، أفصحت شركة «تاليس» عن مبيعات بواقع 14.9بليون يورو في العام 2016. ومع أكثر من 25,000 مهندس وباحث، تمتلك الشركة إمكانية فريدة لتصميم وتجهيز المعدات بالإضافة إلى الأنظمة والخدمات، وذلك تلبية للمتطلبات الأمنية بالغة التعقيد. في حين مكنتها البصمة العالمية الاستثنائية التي وضعتها في مجالها من العمل بشكل وثيق مع زبائنها في جميع أنحاء العالم.