«المستهلك» تدرّب على التحري والتفتيش

مؤشر الخميس ٢٣/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٤:٥٨ ص

مسقط -
نظمت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة بالتعاون مع قيادة الشرطة بالمحافظة مؤخراً حلقة عمل حول استراتيجيات التحري والمعاينة، وذلك بمشاركة 80 موظفاً وموظفة من الهيئة العامة لحماية المستهلك بمقر قيادة شرطة عمان السلطانية. قدم الحلقة رئيس قسم التحري والتحقيق الجنائي بمركز شرطة صحار الرائد عبدالله بن ناصر العلوي، وتناول خلالها عدداً من المحاور، منها: التعريف بعملية التحري، وكيفية معاينة المساكن والأشخاص، وكذلك كيفية التعامل مع المعلومة. ومن جانب آخر، تحدث النقيب أحمد بن عوض المشيخي من إدارة المختبر الجنائي بالإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية عن فحص الآثار والتزييف وأساليب التزوير.

وأشاد المشاركون بما تضمنته الحلقة من معلومات أسهمت في تنمية معارفهم، فقد تعرفوا على طرق كشف عمليات التزوير في المستندات والوثائق، كما ساعدت في تمكين مأموري الضبط القضائي من رفع قدراتهم في الجوانب القانونية، وأكدوا على ضرورة الاستفادة من مخرجات الحلقة من خلال تطبيقها على صعيد الواقع العملي أثناء عمليات الانتقال والمعاينة والتفتيش والضبط.
وتأتي هذه الحلقة ضمن سلسلة البرامج التدريبية التي تنظمها الهيئة العامة لحماية المستهلك لموظفيها لصقل مهارات الموظف فيما يتعلق بالإجراءات المتبعة في فحص العينات، وكيفية تنظيم إجراءات الشكاوى، وكيفية استقبال البلاغات من المستهلكين ودراستها والتحقق منها.