وزير البلديات يدشن حديقة لوى العامة

بلادنا الخميس ٢٣/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
وزير البلديات يدشن حديقة لوى العامة

لوى - ناصر الغيثي

تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد احتفلت ولاية لوى مساء أمس الأول بتدشين حديقة لوى العامة برعاية معالي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه أحمد بن عبدالله الشحي وبحضور سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة وسعادة حمد بن سليمان الغريبي وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه للبلديات الإقليمية وسعادة الشيخ د. سعيد بن حميد الحارثي والي لوى وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين والأهالي بولاية لوى.

حيث أكد معالي الوزير على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص والمساهمة الفاعلة لشركات القطاع الخاص في مشاريع التنمية المستدامة وهو ما ترجمته مؤسسة جسور إلى واقع ملموس، وذلك من خلال برنامج المسؤولية الاجتماعية لشركات أوربك وصحار ألمنيوم في تنفيذ مشروع حديقة لوى العامة بقيمة تصل إلى 500 ألف ريال عماني.

وقال معاليه في تصريح للصحفيين: إن الحديقة خدمة جليلة قدمتها شركات القطاع الخاص للمواطنين والمقيمين والزوار وتعتبر متنفسا لهم، والقطاع الخاص مبادر دائما لمثل هذه الخدمات المتميزة وأن ما قدمته مؤسسة جسور هو محل تقدير. وتشتمل الحديقة على ممرات لرياضة المشي وتركيب ألعاب الأطفال واستراحات وتجهيز مرافق عامة وأعمدة للإنارة والتوصيلات الكهربائية، إضافة إلى زراعة أشجار النخيل حول سور الحديقة والمسطحات الخضراء وتنفيذ الحديقة الصخرية، وأقيمت الحديقة على مساحة إجمالية بلغت 66 ألف متر مربع، وتتكون من منطقة مفتوحه لإقامة الأنشطة الترفيهية العامة بمساحة 60 ألف متر مربع وألعاب أطفال عامة وألعاب أطفال مهيأة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وممرات لرياضة المشي لمساحة 10 آلاف متر مربع، إضافة إلى نافورة تجميلية و6 استراحات مظللة للعائلات ومسطحات خضراء بمساحة 11 ألف متر مربع، كما يتكون المشروع من حديقة صخرية ولعبة متاهة شجرية ومقهى ودورات مياه.

وأكد سعادة الشيخ مهنا بن سيف بن سالم اللمكي محافظ شمال الباطنة رئيس مجلس إدارة مؤسسة جسور أن المؤسسة ماضية في تنفيذ المشاريع التي تم اعتمادها بما يحقق النفع العام لجميع شرائح المجتمع ويلامس احتياجاتهم بصورة مباشرة.