هذه أحدث قصة بطولة إنقاذ مائي للدفاع المدني ... إليكم التفاصيل

بلادنا الأربعاء ٢٢/نوفمبر/٢٠١٧ ٢١:١٢ م

خاص – ش

تتواصل عمليات الانقاذ التي يقوم بها رجال الدفاع المدني بالسلطنة ، معرضين أنفسهم لمخاطر غير محدودة في سبيل القيام بواجبهم وانقاذ المعرضين للأخطار ..

لكن قصة اليوم لها عدة جوانب تتجاوز عملية الانقاذ، حيث أنها استغرقت عدة أيام وهدفت لانتشال جثمان أحد الاسيويين الذي تعرض للغرق بدولة الامارات وجرفته المياة الى محافظة مسندم.

بدات القصة بتلقي الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف قد تلقت بلاغاً بتاريخ 18 نوفمبر 2017م من مركز شرطة مدحاء يفيد بأن السلطات المعنية بدولة الامارات العربية المتحدة قد أفادتهم بغرق أحد الأشخاص من الجنسية الاسيوية بوادي شيص بإمارة الشارقة المحاذية لولاية مدحاء منذ ثلاثة أيام ويعتقد بأن المياه قد جرفته الى محافظة مسندم.

وعلى إثر البلاغ تم تشكيل فرق من شرطة عمان السلطانية وإدارة الدفاع المدني والاسعاف بمحافظة مسندم ، وتم تمشيط سد وادي الصاروج بولاية مدحاء حيث تم طلب الدعم من فريق وسائل البحث المتنقلة (K9) بالهيئة والاستعانة بالكلاب المدربة وبعد جهود مضنية تم العثور على جثة الغريق وسلمت لمركز شرطة مدحاء لإستكمال الإجراءات القانونية.

وبعد جهود كبيرة تمكن فريق الإنقاذ المائي بإدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة مسندم صباح هذا اليوم من إنتشال جثة أحد الأشخاص مفارقاً للحياة حيث كانت