لرواد الأعمال بالسلطنة.. فرصة للفوز بـ160 ألف دولار أمريكي

مؤشر الأربعاء ٢٢/نوفمبر/٢٠١٧ ١٨:١٧ م
لرواد الأعمال بالسلطنة.. فرصة للفوز بـ160 ألف دولار أمريكي

مسقط - العمانية
أعلن منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي عن استضافة السلطنة للحفل الختامي لمسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة في نسختها الحادية عشرة الذي سيقام في 19 أبريل 2018.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض على هامش فعاليات معرض منتجات رواد الأعمال "إبداعات عمانية 5" الذي افتتح أعمالها يوم أمس بمشاركة 200 مؤسسة صغيرة ومتوسطة متوزعة على كافة القطاعات الاقتصادية والخدمية والحرفية ويستمر 5 أيام.
وتأتي مسابقة المنتدى هذا العام بالشراكة مع "مجتمع جميل" المؤسسة الاجتماعية التي تدير العديد من المبادرات من أجل إحداث تغيير إيجابي في المجتمع وتحقيق الاستدامة الاقتصادية.
وشهدت النسخة الحالية من أعمال المنتدى مشاركات متميزة من شركاء آخرين من السلطنة، حيث تشارك "عمانتل" كشريك استراتيجي لمنتدى MIT، والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" والصندوق العماني للتكنولوجيا الذي يركز على الاستثمار في المؤسسات الناشئة والأفكار الإبداعية المبتكرة في قطاع تقنية المعلومات في السلطنة والمنطقة.
وكانت مسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة في نسختها الحادية عشرة فتحت باب التسجيل أمام الراغبين منذ الـ 3 من سبتمبر وحتى الـ 5 من ديسمبر القادم من خلال موقعها الإلكتروني، على أن يتم الإعلان عن أسماء الفرق الفائزة في التصفيات النصف نهائية في شهر يناير 2018، والذين سيتنافسون على جوائز مالية تصل قيمتها الإجمالية إلى 160 ألف دولار أمريكي.
وأكدت هلا فاضل رئيسة منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي على أهمية الاستثمار والاستفادة من الطاقات والمواهب العربية الشابة للنهوض بالمجتمعات العربية وتحقيق التنمية المنشودة، مشيرة الى ان هذا العام سوف تستضيف السلطنة الحفل الختامي لتكون الحاضنة لمئات الشباب والرياديين في رحلتهم نحو الاكتشاف والتطور والابداع. من جانبه أعرب فادي جميل رئيس مبادرات مجتمع جميل الدولية عن شكره للسلطنة على استضافتها الحفل الختامي لمسابقة MIT للشركات العربية الناشئة، مؤكدًا ان هذه المسابقة السنوية تواصل دورها الأساسي في إيجاد ونشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في المنطقة.
وقال فادي جميل "نتطلع الى نحو تحقيق المزيد من التطور في مجال ريادة الأعمال في المنطقة العربية من خلال التشجيع على الحوار حول تشجيع ريادة الأعمال، وتطوير الابتكار ومناقشة التحديات التي قد تواجه هذا المجال. من جهته قال خالد بن الصافي الحريبي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" ان هذه الشراكة دليل على التحول الإيجابي لا سيما من حيث القدرة التنافسية للشركات العمانية، مشيرًا الى ان منتدى MIT لريادة الأعمال يعد منتدى ذا شهرة عالمية واستطاع أن يرسي شراكات ممتازة مع المؤسسات العامة مثل "ريادة" واللجنة الوطنية للشباب إضافة إلى الارتباط مع شركاء استراتيجيين من القطاع الخاص كشركة "عمانتل" والصندوق العماني للتكنولوجيا، معربًا عن أمله في أن يكون التبادل في مجال المعرفة والخبرات والموارد بين الرياديين والمؤسسات والمستثمرين تمهد لعصر جديد من تطوير الشركات الناشئة المحلية. وتتضمن مسابقة MIT للشركات العربية الناشئة ثلاثة مسارات: مسار الشركات الناشئة ومسار الريادة الاجتماعية ومسار الأفكار، وسيحصل كل فائز على جائزة مالية إضافة إلى مجموعة من جلسات التدريب العالية الجودة والتوجيه.