بالفيديو .. الإدارة العامة للمرور : هذا مصير من يكتب الرسائل أثناء القيادة

بلادنا الأربعاء ٢٢/نوفمبر/٢٠١٧ ١٨:١٤ م
بالفيديو .. الإدارة العامة للمرور : هذا مصير من يكتب الرسائل أثناء القيادة

خاص – ش
رغم التحذيرات وتغليظ العقوبات إلا أنه يظل استخدام الهاتف أثناء القيادة أمراً شائعاً إلى حد ما في السلطنة، وتكاد تكون مشاهدة بعض سائقي المركبات يستمعون أو يبعثون رسائل صوتية تحديداً أمرا يتكرر بشكل كبير .

من جانبها وضعت الإدارة العامة للمرور في صفحتها على منصة التواصل الإجتماعي ، تويتر، فيديو لمأساة وقصة حادث وقع نتيجة استخدام الهاتف وتحديدا كتابة رسائل نصية أثناء القيادة، وعلقت الإدارة على الفيديو بقولها " كتابة الرسائل أثناء السياقة تزيد احتمالية ارتكاب حادث بـ 23 مرة.
" شاهد عيان يحكي قصته كيف كان وكيف أصبح!..

من جهة اخرى وفي نفس السياق أظهرت دراسة نشرت نتائجها خلال العام 2013 أن كتابة الرسائل النصية القصيرة خلال قيادة السيارة يمثل خطراً أكبر بنحو 25% من القيادة تحت تأثير المشروبات الكحولية، حيث انه يتسبب بعدد اكبر من الحوادث التي تفضي الى الموت.
وحذرت الدراسة التي نشرت في مجلة متخصصة بأبحاث المرور، واستعرضتها جريدة "ديلي تلغراف" البريطانية، أيضاً من اجراء المكالمات أثناء القيادة، حتى لو لم يكن الهاتف محمولاً في اليد.
وأوضحت أن المكالمات التي يجريها السائق تتطلب منه مجهود فكري كبير، ما يضعف من تركيزه ويزيد من المخاطر التي يواجهها خلال القيادة.

يذكر انه ووفقا للأمم المتحدة تقتل حوادث التصادم على الطرق أكثر من 1.25 مليون شخص، وتصيب ما يصل إلى خمسين مليونا سنويا حول العالم.