تفاعل كبير في مهرجان القدم وألعاب القوى ضمن برنامج الأيام الرياضية

الجماهير الأحد ٢٨/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٤٥ م
تفاعل كبير في مهرجان القدم وألعاب القوى ضمن برنامج الأيام الرياضية

مسقط-
أسدل الستار على منافسات مهرجان كرة القدم وألعاب القوى للمدارس الحكومية والدولية والخاصة التي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية ممثلة في دائرة الهيئات النوعية بالمديرية العامة للأنشطة الرياضية، ففي مهرجان كرة القدم شاركت 17 مدرسة خاصة ودولية، وقد انطلقت منافسات المهرجان في نسخته السابعة ضمن برنامج الأيام الرياضية للمدارس حيث شارك 170 طالبا وطالبة بحضور أولياء الأمور، وقد تم تقسيم المهرجان على العديد من الأنشطة مثل تعليم المهارات والمنافسة، كما تم تقسيم المدارس المشاركة إلى أربع مجموعات ثم تم انتقاء الأول من كل مجموعة وعمل ضربات ترجيح، واختتم المهرجان بتكريم المدارس الفائزة وتوزيع شهادات التكريم لجميع الطلبة المشاركين. بينما في مسابقة ألعاب القوى فقد اختتمت برعاية هناء بنت محسن بن باقر آل كريم مديرة إدارة مدرسة الهدى الخاصة وبمشاركة 12 مدرسة خاصة ومدرستين حكوميتين بمعدل 250 طالبا وطالبة تم توزيعهم على فئتين، حيث تكونت الفئة الأولى من مواليد 2002 للإناث وقد جاءت نتائج المنافسات كالتالي.

في مسابقة 100 متر فازت الطالبة هيفاء فؤاد من مدرسة الوطية فرع العامرات بالمركز الأول، وحلت في المركز الثاني الطالبة أشجان العلوية من مدرسة البستان الحكومية، وحصلت الطالبة شهد المظفر من المدرسة الوطنية على المركز الثالث. بينما في مسابقة 200 متر فازت الطالبة وئام أحمد بالمركز الأول من مدرسة الوطية فرع العامرات، وجاءت الطالبة سرين العادية في المركز الثاني من مدرسة درة الخليج، بينما حصلت على المركز الثالث الطالبة العنود علي سالم من المدرسة الوطنية. وفي مسابقة الوثب الطويل فازت الطالبة ميرة محمد بالمركز الأول من مدرسة تبارك، وحلت الطالبة أميمة في المركز الثاني من مدرسة تبارك، بينما فازت بالمركز الثالث الطالبة فاطمة حيدر من مدرسة الوطية فرع الوطية. وفي مسابقة التتابع 4 × 100 متر حصلت على المركز الأول مدرسة الوطية فرع العامرات، وحصلت على المركز الثاني المدرسة الوطنية، بينما جاءت في المركز الثالث مدرسة درة الخليج. وجاء الترتيب العام في مسابقة فئة 2002 للإناث حصلت على المركز الأول مدرسة الوطية فرع العامرات بمجموع 36 نقطة، وحصلت على المركز الثاني المدرسة الوطنية بمجموع 26 نقطة، بينما حصلت على المركز الثالث مدرسة تبارك بمجموع 22 نقطة.

أما الفئة الثانية فهي فئة الذكور وقد جاءت النتائج كالتالي، في مسابقة 100 متر فاز الطالب علي أنور بالمركز الأول من النهضة الحكومية، وجاء الطالب أزهر العنبوري في المركز الثاني من مدرسة الإنجاز، بينما حل في المركز الثالث الطالب المنتصر الحارثي من مدرسة تبارك. وفي مسابقة 200 متر فاز الطالب رامي بالمركز الأول من مدرسة الغد المشرق، وحل في المركز الثاني الطالب كرم خالد من مدرسة درة الخليج، وجاء في المركز الثالث الطالب عبدالمعز الشرياني من مدرسة الصفوة فرع الخوض.

أما في مسابقة الوثب الطويل فقد فاز الطالب أزهر عبدالله بالمركز الأول من مدرسة الإنجاز وحل في المركز الثاني الطالب محمود الحسني بالمركز الثاني من مدرسة النهضة الحكومية، وفاز الطالب برين بادو بالمركز الثالث من الغد المشرق. وفي مسابقة التتابع 4 × 100 متر حصلت على المركز الأول مدرسة النهضة الحكومية، وحصلت على المركز الثاني مدرسة الصفوة، بينما حصلت على المركز الثالث مدرسة درة الخليج، وجاء الترتيب العام للمدارس المشاركة في فئة الذكور بحصول مدرسة النهضة الحكومية على المركز الأول بمجموع نقطة 26 وجاءت في المركز الثاني مدرسة درة الخليج بمجموع 25 نقطة، بينما حصلت على المركز الثالث مدرسة الغد المشرق بمجموع 25 نقطة.