x

«عُمان للسياحة» تدرّب على إيرادات الفنادق

مؤشر الثلاثاء ٢١/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٤:٠١ ص
«عُمان للسياحة» تدرّب على إيرادات الفنادق

مسقط-

نظمت كلية عمان للسياحة مؤخراً دورة تدريبية مختصة في إيرادات الفنادق، مضيفة بذلك إلى سجلها الحافل بالبرامج والدورات المختصة بقطاع السياحة. وكانت الدورة والتي امتدت لمدة يومين في مبنى الكلية قد تمت بالشراكة مع «رد غلوبال» وهي جهة مختصة في مجال إدارة الضيافة والمحاكاة والتعليم الإلكتروني.

وتعليقاً على البرنامج قال د.عبد الكريم المغيري، عميد كلية عمان للسياحة: «نعمل دائما لتلبية متطلبات قطاع السياحة والضيافة ومــــــساعدة العاملين فيه لإدارة المؤسسات والقيام بالأعمال بنجاح وبفعالية كبيرة ووفقاً لمعايير محددة. وباعتبارنا كلية أكاديمية متقدمة، فقد فأردنا أن تكون كلية عمان للسياحة أول كلية في السلطنة لتنظم وتستضيف مثل هذه الدورات والتي تهدف لتوفير الأدوات اللازمة لمواجهة تحديات صناعة السياحة المتنامية والسريعة في السلطنة، حيث قدمنا الدورة بالمشاركة مع «رد غلوبال» الاسم العالمي الرائد في التدريب على إدارة الضيافة».

وشهدت الدورة التي استمرت لمدة يومين مشاركة واسعة من قبل أبرز المتخصصين في هذا القطاع في السلطنة، فقد شارك مديرون من أقسام مختلفة، مثل مديرو الإيرادات والتسويق ومديرو تطوير الأعمال والحجوزات. وبيّن المدير التنفيذي لشركة «رد غلوبال» بيتر ستاركس المدير ومؤسسها للمشاركين أهمية تحسين الإيرادات، ورفع أداء الجانب التجاري في مجال الضيافة.
وقال ستاركس: «لدينا فريق من القياديين العالميين ذوي الخبرة الكبيرة في هذا المجال، وتشمل دوراتنا محاكاة للأعمال، والتعلم عبر الإنترنت، ونماذج تصميم الخدمات، والتدريب والخدمات الاستشارية. ونعمل بجهد من خلال دوراتنا وبرامجنا المختلفة لتفعيل الوسائل والأدوات ذات الصلة بقطاع الضيافة والسياحة المتنامي في سلطنة عمان حيث هناك إمكانية واسعة لزيادة الإيرادات وبالتالي نمو هذه الصناعة».
وتضم «رد غلوبال» أكثر من 9000 طالب وأكثر من 1000 من المتخصصين والمهنيين سنوياً موزعين في 40 دولة ويتكلمون ثمان لغات. وقد شغل السيد ستاركس مناصب مهمة عدة سابقاً، حيث شغل منصب نائب الرئيس الإقليمي لفندق الماريوت في أوروبا، ومنصب مدير أول لمكتب الأمم المتحدة للتنمية السياحية، وعميد كلية لاهاي الفندقية.

ويجمع نهجه بين التعليم النظري والتعليم العملي، حيث يستحضر في صــــــفوفه الـــــدراسية أمثلة ووقائع من العالم الحقيقي.

وتعليقاً على مشاركته في الدورة، قال اوفا ريتشر، مدير الغرف والإيرادات في فندق كراون بلازا – مركز عمان للمؤتمرات والمعارض: «قدم لنا البرنامج محاكاة حقيقية في تشغيل الإيرادات حيث تمكنا من تطبيق أسعار معينة والتي بالمقابل قدمت لنا نتائج محددة، ثم أتيحت لنا الفرصة لتغيير هذه الأسعار ومراقبة تغيير النتائج وهامش الربح، وهذه الفرصة لا تتاح لنا في عملنا اليومي، ومن جهتي أوصي بهذه الدورة لجميع المهتمين بهذا المجال، وبالطبع سأنضم الى أي دورات سوف تنظم مستقبلاً على هذا النحو».