«هيونداي» تطلق برنامج التوعية المرورية

مؤشر الثلاثاء ٢١/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
«هيونداي» تطلق برنامج التوعية المرورية

مسقط –
بهدف توعية السائقين المستقبليين بأهمية السلامة المرورية، شرعت هيونداي -مجموعة المؤسسة التجارية العُمانية- في تنفيذ برنامج للمسؤولية الاجتماعية للشركات بعنوان «طرق أكثر أمناً وأسر أكثر سعادة». وفي إطار هذه المبادرة، ستُقام سلسلة من المسابقات الرسمية لأطفال المدارس، بصرف النظر عن البرامج التعليمية الأخرى. ويهدف هذا البرنامج إلى إيجاد الوعي بين الأطفال في مرحلة مبكرة جداً، حيث إن معظم السائقين المشاركين في حوادث الطرق هم من الشباب.

هذا البرنامج مدعوم من هيونداي موتور كومباني حيث إنها تعترف بمسؤولياتها الاجتماعية للشركات كجزء من قيمها الأساسية. السلامة المرورية هي قضية ملحة لأطفال المدارس. تعدّ مسابقة الرسم إحدى الطرق المهمة لإيجاد الوعي والتثقيف بأهمية السلامة المرورية، وبالتالي تمكين الأطفال من التفكير والتعلم بطريقة سهلة وممتعة.
وكجزء من هذه المبادرة، سيتم أيضاً توزيع الكتب المصورة المتعلقة بالسلامة المرورية والمواد الترويجية الأخرى على أطفال المدارس، حتى يتمكنوا من التعرُّف على قواعد السلامة المرورية الأساسية بطريقة يسهل فهمها. هذه المواد ليست مصممة فقط لتثقيف الأطفال الصغار حول المخاطر ولكن أيضاً لزرع بذور عقليات المرور الصحيحة في الأطفال، في مرحلة مبكرة جداً.
وباعتبارها واحدة من الشركات الرائدة في مجال صناعة السيارات، تؤمن هيونداي دائماً بأداء الأشياء الجيّدة في المجتمعات التي تعمل فيها. بهدف تعزيز الوعي بالسلامة المرورية بين الأطفال الصغار، الأجيال القادمة من البلاد، ومن المتوقع أن يحقق هذا البرنامج في مجال السلامة المرورية تأثيراً إيجابياً بين السائقين في المستقبل، وأنها تكبر للاستمتاع والراحة والمرح في القيادة، وتعالج هيونداي موتور كومباني السلامة المرورية ليس فقط من خلال تثقيف الناس من خلال مبادرات مختلفة في جميع أنحاء العالم، ولكن أيضاً من خلال تطوير المركبات الآمنة.

وتسعى هيونداي باستمرار لجعل مميزات السلامة أكثر تقدماً ومبتكرة. حيث إن بعض مميزات السلامة المتقدمة مؤخراً تشمل: الكبح التلقائي في حالات الطوارئ عندما يتوقع أن يكون التحطم وشيكاً ويطبق تلقائياً على الفرامل. وتحذير مغادرة المسار الذي يبلغ السائق بإشارات مسموعة ومرئية إذا بدأت السيارة في الانحراف خارج الممر. ومساعد الكبح الذي يوفر أكثر قوة للتوقف عندما يتم الكشف عن ضرورة وقوف الطوارئ. ونظام التحكم الإلكتروني في الثبات ونظام التحكم في الجر لمنع السيارة من الانزلاق. وقد نتج عن ذلك حصول العديد من طرازات هيونداي على جائزة توب سافيتي بيك +، و5 نجوم تصنيف السلامة العامة، وما إلى ذلك، من خبراء السلامة مثل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من المنظمات الرائدة.