x

برامج تدريبية لموظفي «العدل»

بلادنا الثلاثاء ٢١/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٣:٣٢ ص
برامج تدريبية لموظفي «العدل»

مسقط -
تنظم وزارة العدل ممثلة بدائرة التدريب والتأهيل برنامجين تدريبيين الأول بعنوان: تطوير أساليب العناية بالعملاء وكيفية التعامل مع الشكاوى بقاعة التدريب بديوان عام الوزارة بمشاركة 13 موظفا من دوائر الكتاب بالعدل ولجان التوفيق والمصالحة ويستمر لمدة أربعة أيام.

يتناول البرنامج عددا من المحاور منها المنظور الشامل للتميز في خدمة المراجعين من خلال فهم الجمهور للتعرف على احتياجات المراجعين وفهم محددات التعامل معهم والاتجاهات السلبية والعادية والمتميزة في التعامل، ومهارات الاتصال والتواصل مع الآخرين.
كما يناقش البرنامج آليات التعامل الفعال مع الأنماط المختلفة للمراجعين وفن التعامل مع الجمهور ومعايير كفاءة وفعالية الحوار ومهارات الإقناع، إضافة إلى شرح فن التركيز على الجمهور والإصغاء والإنصات وإدارة التوقعات والتعامل مع المراجعين.وتتخلل حلقة تطوير أساليب العناية بالعملاء مناقشات مفتوحة وحلقات عمل مع عرض لفيديوهات شارحة للمواضيع.كما تواصل وزارة العدل تقديم برنامج الولاء الوظيفي وأخلاقيات العمل لموظفي دوائر الكتاب بالعدل ولجان التوفيق والمصالحة بمشاركة 20 موظفا.
ويهدف البرنامج الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام والذي يقام بمسقط إلى توسيع مدارك المشاركين وتعريفهم بالانتماء الوظيفي وأهميته ومراحل بنائه، إضافة إلى تقديم عدد من التجارب العمانية والعالمية في هذا المجال.
ويتناول البرنامج عددا من المحاور منها المفاهيم الحديثة لأخلاقيات العمل الوظيفي من خلال مناقشة أخلاقيات العمل في الإسلام والعمل الوظيفي المعاصر والعلاقة بين العاملين والإدارة وبناء ثقافة وقيم التنظيم، كما يناقش مبادئ أخلاقيات العمل الوظيفي والاهتمام بماهية الانتماء الوظيفي وأسباب الاهتمام ببناء وتدعيم الولاء الوظيفي.
وتتناول المحاور أيضا أخلاقيات وقيم العمل والإدارة من خلال عرض مصادر قيم وأخلاق المجتمع والعمل والإدارة، وآليات تحسين المناخ الأخلاقي.