x

«الصحة» تتابع تقديم الرعاية بـ «البريمي»

بلادنا الثلاثاء ٢١/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٢:٥٥ ص
«الصحة» تتابع تقديم الرعاية بـ «البريمي»

مسقط -

ترأس وكيل وزارة الصحة للشئون الإدارية والمالية سعادة د. درويش بن سيف المحاربي صباح أمس الاثنين الاجتماع الأول للجنة التنسيق والمتابعة لأعمال الخدمات الصحية بمحافظة البريمي، الذي يأتي ضمن إطار متابعة وتنفيذ سير العمل في تقديم الرعاية الصحية بمحافظة البريمي والوقوف على الصعوبات والمعوقات التي تواجه تنفيذ وتطوير العمل بالمحافظة.

ضم الاجتماع في عضويته مدير عام الخدمات الصحية بالمحافظة ومدير مستشفى البريمي المرجعي ومدير دائرة الرعاية الصحية الأولية ومدير دائرة الشؤون الإدارية ومدير دائرة الشئون المالية ومدير دائرة التمريض ومدير دائرة التخطيط والدراسات بالمحافظة.

تم في الاجتماع استعراض عدد من المواضيع، من أهمها التعريف بمهام واختصاصات اللجنة والغرض من إنشائها والمنهجيات المتبعة في رفع التقارير والقرارات الصادرة عنها وآلية التنفيذ والمتابعة. كما استعرض الاجتماع كذلك مؤشرات الخدمات الصحية بالمحافظة والخدمات الصحية للرعاية الصحية الأولية والرعاية الصحية الثانوية والثالثية، والخطط الاستراتيجية التنموية، وتحديات الخدمات الصحية بالمحافظة.
تجدر الإشارة إلى أن انعقاد جلسات هذه اللجنة جاء بعد إصدار معالي وزير الصحة قراراً وزارياً يقضي بإنشاء لجان مركزية تسمى «لجان التنسيق والمتابعة لأعمال القطاع الصحي للخدمات الصحية بالمحافظات»، وذلك ضمن جهود وزارة الصحة لمتابعة الوضع الصحي والخطط التنموية والاستراتيجية للخدمات الصحية بالمحافظات والعمل على ضمان تحقيق أقصى مستويات الجودة في الرعاية الصحية، ومتابعة خطط التأهب الوبائي والاستجابة الطبية والصحة العامة في حالات الكوارث والأزمات، وتدعيم التعاون والتواصل مع القطاعات الحكومية والأهلية والمجتمع بالمحافظات، والقيام بزيارات ميدانية للمؤسسات الصحية في المحافظات لتعزيز جوانب القيادة والإشراف والجودة في تقديم الخدمات الصحية، وتوفير الدعم اللازم لتحقيق التنمية الصحية من خلال التعرف على التحديات والفرص المتاحة في شأن تقديم وتطوير الخدمات الصحية بالمحافظات.