خلال اجتماعه الثاني «مكتب الشورى» يستعرض الردود الحكومية

بلادنا الاثنين ٢٠/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٣:٥١ ص
خلال اجتماعه الثاني

«مكتب الشورى» يستعرض الردود الحكومية

مسقط -

ناقش مكتب مجلس الشورى العديد من المواضيع المدرجة على جدول أعماله مثل: الردود الوزارية، والاطلاع على رسائل اللجان الدائمة بالمجلس، واستعراض جملة من الوسائل والأدوات التشريعية والرقابية التي يمارسها أصحاب السعادة أعضاء المجلس.

جاء ذلك في اجتماع المكتب الثاني لدور الانعقاد السنوي الثالث (2017-2018م) من الفترة الثامنة للمجلس (2015-2019م)، برئاسة رئيس المجلس سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي، وبحضور نائبي الرئيس وأصحاب السعادة أعضاء المكتب، والأمين العام للمجلس سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي.

واستعرض المكتب خلال الاجتماع العديد من الردود الوزارية المحالة من الحكومة، منها: رد مجلس الوزراء الموقر على تقرير وتوصيات مجلس الشورى حول دراسة أوضاع المدارس الخاصة في السلطنة، واستعراض رد معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكيّة على طلب الإحاطة بشأن النسبة المنجزة والموقف التنفيذي في رؤية عمان 2020 لمساهمة قطاعي الزراعة والثروة السمكية في صافي الناتج المحلي للدولة.
كما استعرض الاجتماع رد معالي الدكتور وزير التجارة والصناعة على طلب الإحاطة بشأن المواصفات والمقاييس المقررة لأسطوانات الغاز.
إضافة إلى الاطلاع على رد معالي الشيخ وزير القوى العاملة على السؤال الموجه إليه حول نظام الترشيح الإلكتروني لفرص العمل الشاغرة بالقطاع الخاص، وتضمن الرد تفصيلاً بماهية نظام الترشيح ودوره في التعامل مع الشركات غير المتجاوبة في عملية التعمين. كذلك استعرض المكتب رد معالي الشيخ وزير القوى العاملة على السؤال الموجه إليه حول آلية الحد من القوى العاملة الوافدة السائبة. كما أجاز مكتب المجلس خلال اجتماعه بعض الأدوات والوسائل الرقابية التي تقدم بها أصحاب السعادة أعضاء المجلس، منها: السؤال الموجه إلى معالي الدكتور وزير النقل والاتصالات، حول تحويل ميناء السلطان قابوس إلى ميناء سياحي.