«معجزة سويدية»في ميلانو قد تعيد «زلاتان»

الجماهير الأربعاء ١٥/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٣:٤١ ص
«معجزة سويدية»في ميلانو قد تعيد «زلاتان»

ستوكهولم - أ ف ب

بعد بداية متواضعة في التصفيات وصولا إلى التأهل لكأس العالم لكرة القدم 2018 على حساب إيطاليا، احتفلت الصحف السويدية على صفحاتها الأولى الثلاثاء بلاعبي المنتخب الوطني، وسط مظاهر فرح عارم عم البلاد بعد تحقيق هذا الإنجاز، وترجيحات بعودة أبرز نجومها زلاتان إبراهيموفيتش عن اعتزاله الدولي للمشاركة مع المنتخب. وتمكنت السويد من انتزاع التعادل السلبي إيابا من ملعب سان سيرو، بعدما فازت ذهابا 1-صفر على أرضها، وتمكنت بذلك من التأهل إلى النهائيات للمرة الثانية عشرة في تاريخها، وحرمت إيطاليا- بطلة العالم أربع مرات- من المشاركة للمرة الأولى منذ 60 عاما.

عودة “إيبرا”؟

وبدأت تطرح في السويد الأسئلة حول النجم إبراهيموفيتش، لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، والذي يستعد للعودة إلى الملاعب بعد غياب أشهر بسبب إصابة.

وكان إبراهيموفيتش الذي اعتزل اللعب دوليا عام 2016 بعد كأس أوروبا في فرنسا، حرص على حضور مباراة الذهاب وتشجيع زملائه من المدرجات.
وبعد تأهل المنتخب ليل الاثنين، نشر إبراهيموفيتش صورة للمنتخب عبر حسابه الخاص على انستجرام، مرفقا إياها بتعليق “نحن السويد”، إلا أنه قام باستبدال حرف “س” بالأجنبية، بالحرف الأول من اسمه.
وفتح هذا التعليق الذي أعجب به أكثر من مليون شخص، باب التكهنات أمام احتمال عودة النجم البالغ من العمر 36 عاما، عن قرار اعتزاله الدولي لخوض غمار كأس العالم مع المنتخب السويدي.
وأسر مينو رايولا وكيل أعمال إبراهيموفيتش لصحيفة “اكسبرسن” المحلية “لو كان القرار يعود إلي، لأعدته شخصيا إلى التشكيلة”. إلا أن مدرب المنتخب ياني أندرسون بدا في المؤتمر الصحفي بعد المباراة ضد إيطاليا، وكأنه يحاول التخفيف من هذه التوقعات.
وقال: “لدينا منتخب حقق إنجازا خلال التصفيات. إذا تحدثنا عن اللاعبين الذين قاموا بذلك، فهم جيدون”.