الكشف عن تفاصيل النسخة الخامسة من ماراثون عُمان الصحراوي.. غدًا

الجماهير الثلاثاء ١٤/نوفمبر/٢٠١٧ ١٥:٠٥ م
الكشف عن تفاصيل النسخة الخامسة من ماراثون عُمان الصحراوي.. غدًا

مسقط -العمانية
تعقد اللجنة المنظمة لماراثون عمان الصحراوي غدا مؤتمرا صحفيا للكشف عن تفاصيل إطلاق النسخة الخامسة من الماراثون والذي يتم تنظيمه بشكل سنوي.
ويتحدث في المؤتمر الذي يعقد في فندق سندس روتانا سعيد بن محمد الحجري مؤسس ورئيس اللجنة المنظمة لماراثون عمان الصحراوي بحضور رشيد المرابطي العداء الأول على مستوى العالم وسامي السعيدي العداء الأول على مستوى السلطنة في هذا الماراثون.
وقال سعيد بن محمد الحجري في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن ماراثون عمان الصحراوي في تقدم وتطور مستمر بفضل الله والجهود التي يوليها القائمون عليه بتنظيم مثل هذه التظاهرة العالمية التي تدخل عامها الخامس بتطور أكبر خاصة وأن سمعة الماراثون انتقلت لعدد أكبر من الدول.
ووضح أن اللجنة المنظمة ارتأت ربط انطلاقة الماراثون لهذا العام بالمناسبة الوطنية للسلطنة وهو يوم 18 نوفمبر الذي يحتفل به كل عماني على هذه الأرض الطيبة تيمنا بهذا اليوم المبارك وحتى يجد هذا الماراثون زخمه وأهميته التي يستحقها، ويطلع المشاركون من جميع دول العالم على منجزات هذا العهد الميمون والعيد الوطني المجيد. وأشار إلى أنه تم قيد أكثر من 130 عداء من 27 دولة مختلفة وأيضا تدخل نسخة هذا العام وهي معتمدة في الروزنامة العالمية لسباقات الماراثونات الصحراوية من المنظمة العالمية لسباقات المرتفعات (يو تي ام بي) ومرخص ومعتمد كأحد أقوى السباقات العالمية من الجمعية العالمية لرياضة سباقات المرتفعات.
وبين الحجري أن هذه البطولة العالمية تعد رافدا اقتصاديا مهما وواعدا باعتبارها إحدى الأدوات الترويجية والتسويقية للمقومات السياحية بالسلطنة وتساهم في جعل السلطنة في خارطة السياحة العالمية.