في حفل تكريم مجيدي حفظة القرآن «شباب عُمان» تشارك بـ «الصبارة»

مزاج الثلاثاء ١٤/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٣:٣٧ ص
في حفل تكريم مجيدي حفظة القرآن

«شباب عُمان» تشارك بـ «الصبارة»

الرستاق - محمد بن هلال الخروصي

شاركت فرقة مسرح شباب عُمان بتقديمها العرض المسرحي «الصبارة» ضمن احتفال فريق الحجر الغربي الرياضي الثقافي التابع لنادي الرستاق الرياضي بمحافظة جنوب الباطنة وذلك لتكريم المجيدين في مسابقة حفظة كتاب الله تحت مسمى «الماهر لحفظ القرآن الكريم» في منطقة «يقاء» بوادي بني غافر، حيث أقيم حفل التكريم برعاية عضو مجلس الدولة المكرّم الشيخ د.نبهان بن سيف اللمكي، وبحضور عضو المجلس البلدي بولاية الرستاق سليمان الشكيلي وعدد من المسؤولين والمهتمين بالشأن الرياضي والثقافي والديني في الولاية. وحول المسرحية يقول المشرف العام للعمل يونس المعمري: المسرحية جاءت في قالب كوميدي تعليمي حثت على أهمية طلب العلم وتعلم القرآن والعمل به، كما ركزت على أهمية قراءته يومياً وما له من آثار إيجابية على حياة الفرد ونيل رضى الله تعالى. والمسرحية من تأليف عبدالوهاب السلماني وإخراج محمد الصخبوري وتمثيل الفنان ثاني السعدي، عبدالوهاب السلماني، زايد الهاشمي، مرشد اليعربي ومحمود الغافري وفي الإشراف العام يونس المعمري. وعن هذه المسرحية يقول المخرج محمد الصخبوري: المسرحية ركزت على ركن مهم وجعلناها في قالب كوميدي تعليمي حتى نجعلها رسالة سهلة وسلسة وفي متناول جميع الأطياف من الصغير وانتهاءً بالكبير.

وأضاف الصخبوري: هي تجربة جديدة أخوضها في غمار الخشبة الجميلة وأقدّم شكري العميق لإدارة الفرقة لمنحهم لي الثقة في العمل كمخرج وتطوير مهارتي.أما الفنان ثاني السعدي فيقول: الصبارة مسرحية هادفة ونالت إعجاب الجميع ولله الحمد. استطعنا إيصال الرسالة الهادفة من خلال الكوميديا البسيطة واللغة التي تتوافق مع جميع أطياف الحاضرين. وأضاف السعدي: كل الشكر والتقدير لفريق الحجر الغربي الرياضي الذي وجّه لنا دعوته الكريمة وتوصيل رسالة هادفة في قرية يقاء وبناء جسر التعاون بيننا ثقافياً.

واختتم الفنان السعدي حديثه: نسأل الله لجميع طالبي العلم التوفيق في طريق التماسهم المعرفة وأن يعانق الجميع السهالة في كل خطوة يخطونها، كما أوجه كلمات شكري العميق لجميع من ساندونا في هذا المشوار المسرحي سائلين المولى أن تكلل المساعي بالتوفيق والنجاح.
وقد تم إشهار فرقة مسرح شباب عُمان في الثامن من نوفمبر لعام 2016، وقد قدّمت مجموعة من الأعمال أبرزها مسرحية اللمد، الغرّاق، شيخوختي.