مع انطلاق «بورشه GT3» الشرق الأوسط الفيصل الزُبير يسعى لإكمال مسيرته الناجحة

الجماهير الثلاثاء ١٤/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٣:٢٣ ص
مع انطلاق «بورشه GT3» الشرق الأوسط

الفيصل الزُبير يسعى لإكمال مسيرته الناجحة

مسقط -
يوجّه السائق العُماني الفيصل الزُبير تركيزه إلى الموسم التاسع من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، ممتلئاً بالثقة بعد إنهائه أولى مشاركاته في بطولة بورشه سوبر كاب العالمية بالمركز الـ14 في ترتيب نقاط بطولة السائقين.

خاض العُمانيّ الشاب 11 جولة من موسم بورشه سوبر كاب التي أقيمت كسباقات مساندة لسباقات الفورمولا واحد في كلّ من حلبات برشلونة، موناكو، سبيلبرغ، سيلفرستون، بودابست، سبا، مونزا والمكسيك.
ونجح الزُبير بحصد 28 نقطة في مواجهة أكثر من 30 سائقاً عالمياً محترفاً، ومنهياً ستّ مرات ضمن المراكز الـ15 الأولى، في طريقه لاحتلال المركز الـ14 في البطولة، بينما تمكن زميله مايكل أميرمولر من حسم اللقب بفارق سبع نقاط أمام دينيس أولسن، في حين تمكّن النرويجي من الفوز في بطولة بورشه كاريرا كاب الألمانية.
حصد الزُبير أربع نقاط خلال أول سباقين في برشلونة، لكنه لم يتمكن من إضافة المزيد إلى مجموعه في كلّ من موناكو (انسحاب) وسبيلبرغ (المركز الـ16) في النمسا. فـــي وقـــت سجّـــل ثلاث نقاط مـــن المركــــز الـ13 فــــي سيلفرستون، بينما جاءت أفضـــل نتيجة له خلال الموسم في هنغارورينغ حين أنهى السباق بالمركز الثامن.
ولعلّ حلبة سبا في بلجيكا مع سباقيها كانت الأصعب على العُمانيّ الشاب خلال الموسم، لكنه أتبعها بتسجيل خمس نقاط في مونزا مع المركز العاشر بين السائقين المسجّلين ومـــن ثمّ أنهى مرتين في المركز الـ11 على حلبة أوتودرومو هيرمانــوس رودريغيز في المكسيك بعد أن تأهل بالمركز الـ17 على شبكة انطلاقة كلا السباقين.

إنجاز الزُبير

وفي هذا الصدد تحدّث الفيصل قائلاً: «من الواضح أنّ البطولة كانت صعبة للغاية مع وجود 30 من خيرة السائقين على مستوى العالم، وكنتُ أعلم أنني سأخوض تجربة تمنحني الكثير من الخبرة».
وأضاف: «كنتُ مسروراً للغاية لإنهاء السباق ضمن المراكز الـ15 الأولى. تحقيق المركز الـ14 الإجمالي كان أمراً رائعاً، خاصة بعد انطلاقتي في الجولة الأخيرة من المركز الـ17، لكننا أثبتنا أننا أقوياء ونستطيع منافسة المخضرمين».
وتابع: «لقد اكتسبتُ الكثير من الخبرة على الحلبات الجديدة والتي سأسابق فيها مستقبلاً. تلك ناحية إيجابية كبيرة. الآن في الشرق الأوسط، يمكننا الاستفادة من هذه الخبرة التي حصلنا عليها».
وكان هناك ستة أسابيع ما بين الجولة الأخيرة من بورشه سوبر كاب والجولة الختامية في المكسيك، إذ قرّر الزُبير خوض الجولات الثلاث الأخيرة من بطولة بورشه كاريرا كاب الألمانية في نوربورغرينغ، ساكسينرينغ وهوكنهايم.
وحقق السائق الشاب المركز الـ13 ضمن السباق الافتتاحي الماطر في نوربورغرينغ قبل أن يضيف المركز الـ12 في السباق الجاف التالي إلى رصيده. لكنّ وعكة صحية خاصة منعته من المشاركة في ساكسينرينغ، إلا أنّ السائق العُماني نجح في تحقيق المركز الـ12 خلال كلا سباقَي هوكنهايم ضمن الجولة الألمانية الأخيرة للموسم.
وسيوجّه الزُبير تركيزه إلى منافسات الموسم التاسع من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، حيث يسعى إلى إنهاء الموسم ضمن المراكز الثلاثة الأولى.
وستنطلق منافسات الموسم التاسع الذي يضمّ 12 جولة من حلبة الصخير في البحرين التي ستستضيف الجولتين الافتتاحيتين (16 -18 نوفمبر)، بينما ستستضيف حلبة دبي أوتودروم المزيد من السباقات (8 -9 ديسمبر و26 - 27 يناير 2018)، أما حلبة ياس مارينا في أبوظبي فستستضيف سباقين ما بين 2 و3 فبراير 2018، قبل أن يعود قطار البطولة في آخـــر أربعـــة سباقات إلى حلبة البحرين الدولية (16 -17 مارس و6 -8 أبريل).
يُشار إلى أنّ الفيصل الزُبير الفائز ضمن فئة الناشئين لموسم 2016 - 2017 من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط حلّ في المركز الخامس والأول بين السائقين العرب ضمن الترتيب العام خلال منافسات الموسم الفائت.
وكـــان الفوز بلقـــب الموسم الثامـــن مـــن البطولــــة الأشهـــر إقليمياً من نصيب الايرلندي ريــــان كولين أمام الهولنـــديّ تشارلــــي فرينــــز واللــــوكسمبورغيّ ديلان بيريرا.