صور جلالة السلطان في معرض تشكيلي بدار الأوبرا السلطانيّة

مزاج الاثنين ١٣/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٠:٥٢ ص
صور جلالة السلطان في معرض تشكيلي بدار الأوبرا السلطانيّة

مسقط - العمانية
أقامت دار الأوبرا السلطانيّة مسقط مساء اليوم معرضًا تشكيليًّا للفنان العماني شاكر جلال يضمّ صورًا فنية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - لتكون رسالة شكر وامتنان لقائد عمان تحت رعاية صاحب السمو السيد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد مساعد الأمين العام بمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء وعضو مجلس إدارة دار الأوبرا السلطانية مسقط.
يأتي هذا المعرض ضمن مشاركة دار الأوبرا السلطانية مسقط في احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد، ودعما منها للتجارب التشكيليّة العمانية الشابة.
ويواصل الفنان شاكر جلال الملقب بـ "دافنشي عمان" لرسمه للوحة الموناليزا على طريقته الخاصة بهذا المعرض، تجاربه مع رسم جلالته - حفظه الله ورعاه - بدأت عام 2014م بعد سفر جلالته إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية، فوجدت لوحاته مكانا لصب مشاعره عند سماعه الخبر، فرسم 28 لوحة فنية مختلفة لجلالته - أعزه الله -.
الجدير بالذكر أن الفنان شاكر جلال حائز على العديد من الجوائز، وهو عضو في جمعية الفنون التشكيلية في السلطنة، وقد مثّل السلطنة في العديد من المعارض الدولية منها في البرازيل عام 2014م ودولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2015م بالإضافة إلى مشاركاته الفنية المتعددة على مستوى أنحاء العالم العربي والدولي، ويخطّط لإنشاء أكاديمية فنية جديدة ومبتكرة للفنانين العمانيين لتعزيز الفن التشكيلي العماني على الصعيد العالمي.
وسيكون المعرض مفتوحًا لجميع الزوار اعتبارًا من يوم الأثنين الموافق 13 من نوفمبر الجاري ولغاية يوم السبت الموافق 25 من الشهر نفسه.