لإطلالة أجمل.. صادقي «المكياج البسيط»

مزاج الأحد ١٢/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٣:١٤ ص
لإطلالة أجمل.. صادقي «المكياج البسيط»

خاص -

البساطة هي أساس نجاح مكياجكِ وتبدو هذه الحقيقة غائبة عن الكثيرات من النساء اللواتي يقعن في أخطاء عدة تذهب بمفهوم المكياج ودوره الذي من المفترض أن يقوم به أدراج الرياح.

وتظهر بسبب ذلك بعض النساء لافتات بشكل بشع. وتتمثل أهم أخطاء المكياج في النقاط التالية:

المبالغة في تفتيح لون البشرة:

وذلك عن طريق اختيار كريم أساس افتح من لون بشرتها الأصلي بأربع درجات وأحياناً أكثر.. والنتيجة لون بشرة غير متجانس إطلاقاً.

تكتل البودرة في البشرة وعدم تجانسها مع كريم الأساس:

وذلك بسبب عدم توزيع البودرة بشكل متقن وتكثيفها في أماكن معيّنة أكثر من غيرها.. أيضاً تظهر هذه المشكلة إذا لم تتشرّب بشرتكِ كريم الأساس بشكل صحيح بسبب اختياركِ الخاطئ لنوعية كريم الأساس. تجنّبي أيضاً وضع البودرة أو كريم الأساس مباشرة على البشرة دون ترطيبها فهذا يمثّل عاملاً أساسياً لفشل توزيع كريم الأساس والبودرة بشكل متقن.

المبالغة في رسم الحاجب

بطريقة لافتة:

قد تظهر إحداهن أمامك أحياناً وتجد نظرك يتوجه مباشرة إلى حاجبيها الغريبين أو البشعين بمعنى أصح!!

ذلك لأنها اختارت أن تبالغ في إبراز الحاجب.. إما باختيار لون للحاجب لا يتناسق مع لون بشرتها أو بتعريض الحاجب بشكل ملحوظ وعدم تجانس الحاجب الأصلي مع الحاجب المرسوم (لوناً وحجماً). الحل: تعمدي دائماً اختيار لون حاجبك ملائم للون بشرتك وشعرك. ارسمي الحاجب محاذياً لمنبت شعر حاجبكِ الأصلي وإنْ رغبتي بتعريضه ارسمي الحاجب فوق منبت الشعر وتجنّبي المبالغة. أيضاً احرصي على جعل حاجبكِ يبدو طبيعياً باستخدام درجة لون أقرب لدرجة الحاجب الطبيعي.. يمكنك تفتيحه وتجنّبي المبالغة.. ولا تنسي تعبئة أماكن رسم الحاجب بنفس اللون حتى يظهرك بمظهر طبيعي وغير بشع.

المبالغة في اختيار الرموش:

إذا كنتِ تملكين رموشاً طويلة ولكنها خفيفة فاعتمدي وضع الرموش المنفردة ووزعيها بين رموشك الطبيعية بشكل عادي ومن ثم استخدمي ماسكرا التكثيف لإبراز طولها.
أما إذا كانت رموشكِ قصيرة قد تحتاجين وضع رموش كاملة ولكن احرصي على اختيار رموش تلائم عينيكِ فلا تبدو الرموش طويلة جداً! عند اختيارك لصمغ الرموش.. ابتعدي عن الصمغ الذي بلا جودة فقد يكون ضاراً لعينيكِ.

وإذا كنتِ من النساء اللاتي لا يفضّلن استخدام الرموش بشكل منتظم فقد ترغبين باعتماد تغذية رموشك الطبيعية وتقويسها من خلال تقنية الـLVL والتي أحدثت طفرة مؤخراً في مجال معالجة الرموش.. وتعتبر الأرخص على الإطلاق.

اختاري بلاشر «أحمر خدود»
ملائماً للمناسبة:

للمناسبات النهارية اعتمدي ألوان هادئة مثل تدرجات البرتقالي الخفيف.. أما المناسبات الليلية والسهرات فيمكنك وضع البلاشر الأثقل والذي يتلاءم ولون بشرتك. خاصة أن للإضاءة أثراً كبيراً في إبراز مظهر مكياجكِ. تجنّبي توزيع البلاشر بشكل عشوائي على الخد أو تركيزه بجانب منطقة الأنف حتى لا تظهرين مثل المهرج.. ولمعرفة المكان الطبيعي للتوريد الخد تعمدي أن تبتسمي أمام المرآة فتظهر لكِ تفاحة الخد.
ارسمي شفاهكِ بشكل متقن واختاري ما يناسب لون بشرتكِ. وابتعدي عن تضخيمها بشكل واضح ومبالغ فيه.
وفي الختام.. الكاريزما وانتقاء كلماتكِ والثقة بالنفس واختيار مواضيعكِ وعلو الأخلاق والهدوء هي ما يُوجِد منكِ شخصية جميلة ومحبوبة.

آية السيابية

خبيرة التجميل

انستغرام: Julosia_spa