أرقام واحصائيات مثيرة قبل ديربي مدريد

الجماهير السبت ٢٧/فبراير/٢٠١٦ ١٩:٠٤ م
أرقام واحصائيات مثيرة قبل ديربي مدريد

وكالات - ش
ينتظر عشاق كرة القدم اليوم معركة كروية حامية بين قطبي العاصمة الاسبانية مدريد بين الريال والاتلتيكو في المباراة التي تقام بتمام الساعة السابعة مساءا بتوقيت السلطنة على استاد سانتياجو برنابيو في الجولة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وفيما يلي بعض أهم الإحصائيات والأرقام لهذه الموقعة التي تجمع بين صاحب المركز الثاني والثالث في جدول ترتيب الليجا، يذكر ان أي نتيجة ستنتهي عليها المباراة ستكون من صالح نادي برشلونة الذي يتصدر الدوري بفارق 8 نقاط عن أتلتيكو و9 نقاط عن ريال مدريد.

- ريال مدريد لم يهزم أتلتيكو مدريد في آخر خمس مباريات في الدوري الإسباني ، محققاً تعادلين اثنين وثلاثة هزائم ، أطول سلسلة من دون أي انتصار ضد أتلتيكو في التاريخ.
- أتلتيكو مدريد خسر خارج ميدانه ثلاثة مرات فقط في الدوري الاسباني هذا الموسم ، فيما فاز تسع مرات وتعادل مرة واحدة ، بينما تلقت شباكه خمسة أهداف فقط في 13 مباراة.
- ريال مدريد فاز في آخر سبع مباريات في بطولة الدوري الإسباني على ملعب سانتياجو برنابيو ، وسجل ما معدله 5.28 هدفاً في المباراة الواحدة.
- أتلتيكو مدريد خاص آخر 180 دقيقة دون أن يدخل مرماه أي هدف من خلال حرمان الخصم من التسديد على المرمى في الدوري الاسباني ، آخر هدف جاء من سول بيرخون لاعب إيبار في أوائل فبراير الحالي.
- ريال مدريد حقق الفوز في سبعة عشرة مناسبة من آخر 19 ديربي ضد أتلتيكو مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو في الدوري الاسباني ، فيما خسر مرتين ضد أتلتيكو.
- أتلتيكو مدريد خاص ستة عشرة ديربي أمام أندية مدريد دون هزيمة في الدوري الاسباني ، محققاً 13 انتصاراً وثلاثة تعادلات ، فيما فشل بالتسجيل مرة واحدة ضد رايو فاليكانو في عام 2014.
- ريال مدريد سجل 71 هدفاً في الدوري الإسباني ، وهو أعلى معدل في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى ، لكن أتلتيكو مدريد بجانب بايرن ميونخ من أقل الأندية التي استقبلت أهدافاً في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى (11 هدفاً فقط).
- توني كروس صنع ثماني تمريرات حاسمة في بطولة الدوري الإسباني خلال هذا الموسم ، أكثر مما صنع في الموسم الماضي 2014/2015 كاملاً ، حيث صنع فقط سبع تمريرات حاسمة.
- مهاجم أتلتيكو مدريد أنطوان جريزمان حالياً صاحب أطول فترة من دون تهديف في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم ، حيث فشل في التسجيل منذ خمس مباريات.
- كريستيانو رونالدو لم يسجل في أي مباراة من آخر أربع مباريات في جميع المسابقات ضد أتلتيكو مدريد ، أسوأ سلسلة من دون تهديف مع ريال مدريد في مسيرته الاحترافية.