بجامعة السلطان قابوس ندوة عن السلامة البيئية في العمل

بلادنا الأحد ١٢/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٢:٥٧ ص
بجامعة السلطان قابوس 

ندوة عن السلامة البيئية في العمل

مسقط -
قام مكتب إدارة المخاطر بالتعاون مع مركز إعداد وتطوير العاملين في جامعة السلطان قابوس بتنظيم ندوة بعنوان (منحة نيبوش في الصحة والسلامة في العمل)، وذلك بمدرج الفهم في مركز الجامعة الثقافي، حيث تناولت الندوة أساسيات ومسؤوليات الصحة والسلامة والبيئة في العمل وكيفية تقييم المخاطر المتعلقة بالصحة والسلامة وسبل التحكم فيها، بالإضافة إلى إجراءات السلامة عند التعامل مع معدات العمل، والأجهزة الكهربائية، ووسائل السلامة من الحرائق، وسلامة النقل، وكيفية التعامل مع المواد الخطرة وتوفير بيئة عمل آمنة.

وأوضح مدير مركز إعداد وتطوير العاملين المهندس سالم بن علي الهنائي أن هذه الندوة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الجامعة من أجل المساهمة في تنمية المهارات وزيادة كفاءة المختصين من موظفي الجامعة والعاملين في مجال الصحة والسلامة والبيئة وتعريفهم بالمفاهيم والقواعد المرتبطة بهذا المجال علاوة على نشر الوعي الوقائي لحمايتهم من مختلف أنواع المخاطر التي قد تقع -لا قدر الله- في أماكن العمل.
وأشار مدير مكتب إدارة المخاطر د. سالم بن حمود الحارثي إلى أنه قد تم خلال الندوة استعراض مواطن الخطر في أماكن العمل والإرشادات الوقائية وأهمية تضمين اعتبارات الصحة والسلامة والبيئة في خطوات وإجراءات العمل على المستوى المؤسسي وفقاً لنهج تراتبي منظم .