«عُمان العربي» يكرِّم موظفيه

مؤشر الأحد ١٢/نوفمبر/٢٠١٧ ٠١:٥٨ ص
«عُمان العربي» يكرِّم موظفيه

مسقط –
كجزء من مساعيه الدائمة لتطوير الموارد البشرية وتقديم الدعم لهم بصورة مستمرة، أعلن بنك عُمان العربي عن تخريج الدفعة الثانية من المشاركين في برنامج «تأهيل»، والذي تم تخصيصه لموظفي الخدمات في البنك. ويهدف البرنامج إلى تأهيل وتطوير مهارات الموظفين وقدراتهم لإتاحة الفرصة لهم للتطور الوظيفي في المستقبل. واحتفاءً بتخريج الدفعة الثانية، نظّمت إدارة الموارد البشرية حفلاً لتوزيع شهادات التخرج على جميع الموظفين الذين شاركوا في البرنامج والبالغ عددهم 16 موظفاً. وقد أقيم الحفل في المكتب الرئيسي للبنك الكائن بمنطقة الغبرة برعاية الرئيس التنفيذي لبنك عُمان العربي أمين الحسيني، كما حضره رئيس إدارة الموارد البشرية بالبنك عادل الرحبي. وتعليقاً على الأهداف التي من أجلها تم تنفيذ برنامج «تأهيل»، صرّح عادل الرحبي: «إن تنفيذ هذا البرنامج يأتي تتويجاً لنجاح النسخة الأولى منه والتي دُشِّنت في أغسطس من العام الجاري والنتائج الإيجابية التي تحققت من خلال البرنامج الذي يهدف بالدرجة الأولى تزويد المشاركين بمجموعة المهارات والمعرفة اللازمة التي ستساعدهم على تأدية أدوارهم بنجاح، فضلاً عن توفير فرص التطور الوظيفي لهم على جميع المستويات الوظيفية. وعلاوة على ذلك، نؤمن في بنك عُمان العربي بأهمية إدراك جميع الموظفين لأدوارهم داخل البنك في حين نقوم بتزويدهم بالوسائل المساعدة لتحقيق النمو الوظيفي».

وركز البرنامج الذي تم تدشينه لأول مرة في شهر أغسطس على عدة مواضيع مثل الحسابات الجارية وحسابات التوفير (CASA)، وكيفية حل المشاكل وتزويد الموظفين بفهم أفضل لدورهم في تحقيق أهداف المؤسسة، ودور المؤسسة في مساعدتهم وتنميتهم في مجالات عملهم وتعريفهم بمبادئ الاتصال والعمل بروح الفريق والولاء المؤسسي. وقد تم تنفيذ النسخة الأولى من البرنامج والتي شارك فيها 20 موظفاً في الفترة من 6 إلى 17 أغسطس.

أما النسخة الثانية فقد تم تنفيذها في الفترة من 15 إلى 26 أكتوبر، ونُظِّمت نسختا البرنامج في المكتب الرئيسي للبنك. ويُعتبر بنك عُمان العربي من أوائل البنوك التي بدأت أنشطتها التشغيلية في السلطنة، كما يحظى بتاريخ طويل من الإنجازات التي يفخر بها الجميع.