طلبة الإعاقة السمعية يحصلون على المعينات السمعيةبدعم من القطاع الخاص

بلادنا الخميس ٠٩/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٢:٥٨ ص
طلبة الإعاقة السمعية يحصلون على المعينات السمعيةبدعم من القطاع الخاص

مسقط -
في إطار الاحتفال بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد تم صباح يوم الاثنين بمقر الجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية بالخوير توزيع المعينات السمعية لعدد من الطلبة من ذوي الإعاقة السمعية بمدرسة الأمل للصم وبرعاية كريمة من رئيس مجلس الشورى سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي وبحضور الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال الشركة الداعمة للمشروع الشيخ خالد بن عبدالله المسن.

وقد انطلق المشروع منذ عدة أسابيع طاف خلالها الفريق المشكل من الجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية، بمشاركة ممثلين للشركة الداعمة، في مختلف محافظات السلطنة لتوزيع السماعات لمستحقيها من طلبة أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود بمدارس الدمج والمدارس الخاصة والذين وصل عددهم 112 طالبا و 224 سماعة.
وقد أعرب سعادة الشيخ رئيس مجلس الشورى عن سعادته بهذه المناسبة، حيث قال: أشعر بالراحة وأنا موجود في الجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية مثمنا الجهود التي تبذلها الجمعية في سبيل توفير المعينات السمعية لطلبة المدارس للأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية وتعزيزها بالبرامج والإمكانات التي توجد بيئة رحبة ومريحة في تلقي العلم والمعرفة، ونحن نلحظ يوما بعد يوم مدى الجهد والنجاحات التي تحققها الجمعية، وخير مثال على ذلك الإعلامي سلطان العامري الذي نفخر به وبجهوده من أجل الارتقاء بذوي الإعاقة والذي أعطى انطباعا بأن الإعاقة ليست نهاية المطاف، إنما العمل والجد والاجتهاد ومقابلة التحديات وتجاوز الصعاب هو ما يحقق النجاح فأصبح اليوم نجما من نجوم سلطنة عمان بل والعالم العربي وهذه إشارة لجميع إخوانه وأقرانه من ذوي الإعاقة.
من جانبه أعرب الشيخ خالد بن عبدالله المسن المدير التنفيذي للمؤسسة التنموية بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال عن اعتزازه بالشراكة مع الجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية و ما تقدمه الشركة من دعم، حيث قال: إن تدشين توزيع السماعات للأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية، الشريحة المهمة في المجتمع العماني، يعد التزاما أصيلا للشركة تجاه المجتمع ونحن فخورون بهذا العمل. كما أننا نبارك الإنجاز الذي حققه الإعلامي سلطان العامري ليكون أول إعلامي عربي من ذوي الإعاقة السمعية ليعطي مثالا جيدا لكل ذوي الإعاقة السمعية والإعاقات الأخرى والحمد لله هذا الدعم وصل إلى جميع محافظات السلطنة ونحن سعداء بذلك، كما أننا نؤكد دعمنا المستمر في المستقبل لسنوات مقبلة بإذن لله.
فيما أكد سلطان بن ناصر العامري رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية على حرصه الشديد على توفير الإمكانات الداعمة للأشخاص الصم في السلطنة وإيجاد شراكة دائمة مع الجهات الداعمة. وأضاف أن المؤسسة التنموية بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تعد من أوائل الشركات الداعمة للجمعية والمستمرة، الأمر الذي مكننا من تحقيق الكثير من الأهداف.
بينما قدم حمود بن ناصر الشيذاني الشكر إلى سعادة الشيخ رئيس مجلس الشورى على رعايته للحفل الختامي لتوزيع المعينات السمعية، كما أثنى على دعم الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال لدعمها المتواصل للجمعية.
وعلى هاش الحفل قدمت المؤسسة التنموية بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال هدية خاصة إلى الإعلامي سلطان بن ناصر العامري لإنجازه كأول إعلامي عربي.وتشكل سماعات الأذن للأشخاص الصم وسيلة لإدراك ما يقدم لهم من معلومات وهي تعد مهمة جدا لطلاب المداس من الصم، لأنها تمكنهم من متابع ما يحيط بهم من أصوات وفهم المعلومات التي يتلقونها.