المجتمع يتفاعل مع مبادرة سوق مسقط

مؤشر الخميس ٠٩/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٢:٢٥ ص
المجتمع يتفاعل مع 

مبادرة سوق مسقط

خاص-
حققت مبادرة «كم ريال» التي أطلقها سوق مسقط للأوراق المالية منذ بداية الشهر الجاري تفاعلاً كبيراً من رواد التواصل الاجتماعي عبر «تويتر»، فقد بلغ عدد الحسابات التي وصلت إليها المبادرة قرابة 140 ألف مغرد، في حين بلغ عدد الحسابات التي تفاعلت مع وسم #كم_ريال أكثر من 280 ألف مغرد.

وأظهرت مواقع خاصة بتحليل «الأوسمة» الخاصة على حساب تويتر ورصدتها «الشبيبة» عدداً من التغريدات الأوسع انتشاراً في المبادرة عبر وسم «كم ريال»، ومن ضمنها تغريدة «من لديه خطة مالية لن يضطر لانتظار نهاية الشهر بفارغ الصبر».
وتفاعل عدد من المغردين مع هذه المبادرة، فقد كتب المغرد سليمان المقيمي (@salman90991) تغريدة يقول فيها: «وضع ميزانية شهرية شيء جداً مهم، تعمل على زيادة الإحساس المالي لدى الشخص، وتنمِّي مستوى السلوك الاقتصادي للفرد، والذي يؤدي إلى الإنفاق بحكمة».
أما المغرد عباس بن فرناس (@5ycmpymYnKULOLI) فكتب تغريدة يقول فيها: «نرتب بس أسوأ حاجة في خراب الترتيب.. لما ندخل محل تجاري.. بس نشوف.. ولا نبغا حاجة بسيطة.. ونخرج محملين ياخي كأنهم كاتبيلنا حرز».
وقال المتخصص في إدارة حسابات التواصل الاجتماعي نوح بن فاضل الشامسي: «وصول هذا الوسم إلى هذا الحجم الجيد خلال أيام لهو دليل على البداية الجيدة للمنظمين لهذه المبادرة، وأيضاً رغبة المجتمع في معرفة الكثير من العلوم والتفاصيل حول التخطيط المالي على مستوى الأفراد أو الأسرة»، وأشار إلى الخطوة الرائدة التي خطها سوق مسقط من خلال نشر مظلة التوعية المجتمعية لمواضيع خارجة عن الاستثمار بإطلاق مبادرة نوعية ومتخصصة والتي ستضاف إلى قائمة الوسم العماني. وكان سوق مسقط للأوراق المالية قد أطلق مع بداية شهر نوفمبر الجاري مبادرته التوعوية الأولى «كم ريال»، والتي تهتم بنشر ثقـافة التخطيط المالي على المستوى الشخصي والأسري، وخصوصاً لدى فئة الشباب وربات المنازل.