وجهات جديدة مقبلة لطيران السلام

مؤشر الأربعاء ٠٨/نوفمبر/٢٠١٧ ٢٣:١٦ م
وجهات جديدة مقبلة لطيران السلام

مسقط - فريد قمر
أكد الرئيس التنفيذي لطيران السلام الكابتن محمد أحمد في حوار خاص مع "الشبيبة" ينشر غدا الخميس أن طيران السلام حقق منذ انطلاقته تطوراً كبيراً، وأثبت نفسه من خلال فريق العمل الذي كان موجوداً وأوصل الشركة لمرحلة جيدة، وهذا جهد جبار لا بد من الاعتراف به، لكن إنشاء الشركة أمر والاستمرارية بها أمر آخر، لذلك مهمتي الأولى هو البناء على ما بني وتطويره، ولدى طيران السلام نقاط قوة كثيرة، وهي ما نطمح لاستغلاله من أجل تحقيق التوسع المطلوب، بما يستجيب لمتطلبات السوق وينفع المستهلكين والمساهمين على السواء. وخطة التوسع هي مهمتي المستقبلية.
وعن خطة طيران السلام المقبلة أضاف: نحن بدأنا العمل بالفعل، وأعلنا عن رحلات مباشرة إلى مطار دبي الدولي، ومع نهاية الشهر باتت لدينا رحلتان يومياً، وكذلك أعلنا عن خط الدوحة، وهو خط واعد جداً.
والصيف المقبل، سنستلم 3 أو 4 طائرات جديدة، ما يساعدنا على إطلاق وجهات جديدة لتخدم المواطن والسياحة.
ومن الوجهات المتوقعة شيراز بما تشكله من وجهة مرغوبة للعلاج الطبي، والخرطوم، ونسعى كذلك إلى التوسع في شبه القارة الهندية، ولن تغيب عن بنجلاديش والنيبال، والآن نجري دراسة جدوى تحضيرية تمهيداً لإطلاقها.
وكذلك، سنعزز رحلاتنا إلى النجف والبحرين، والسعودية.
وخلال شهر رمضان نعيد تسيير رحلات مباشرة من صلالة إلى الطائف بعد النجاح الذي حققته في الموسم الفائت، وسنربط صلالة وجهات خليجية بعدة مثل الكويت والسعودية.
أما عن مصر فأكد الرئيس التنفيذي أنها تعد من أكبر أولوياتنا ونعمل بجهد مع الجهات المختصة لنبدأ رحلاتنا إلى القاهرة، ولكن بعض الأمور ليست في يدنا لأن الطيران يخضع لاتفاقيات دولية تشمل عدد الرحلات والمقاعد. والقاهرة مثل الهند تحكمها اتفاقيات محددة، والمقاعد والرحلات المتفق عليها بين السلطنة وكل من الدولتين مستوفاة من الطيران العُماني، لكننا نسعى لتوسيع الاتفاقيات، وذلك قد يأخذ بعض الوقت لكونه يتعلق بمحادثات بين دول وليس بين شركات فقط.