بالفيديو.. الفيفا يُكرم كلوزه في حفل قرعة المونديال

الجماهير الأربعاء ٠٨/نوفمبر/٢٠١٧ ١٨:٤٧ م
بالفيديو.. الفيفا يُكرم كلوزه في حفل قرعة المونديال

خاص - ش
تأهل 23 منتخبا إلى نهائيات كأس العالم في روسيا العام المقبل وستتكشف خلال الأسبوعين المقبلين هوية تسعة منتخبات متبقية تنضم إلى قرعة النهائيات التي يستضيفها قصر الكرملين في موسكو في الأول من الشهر المقبل.
وكان من المهم تكريم ميروسلاف كلوزه الهداف التاريخي للمونديال ، حيث تم توجيه الدعوة إلى رأس الحربة الألماني لجلب الكأس الذهبية للبطولة إلى المنصّة في قصر الكرملين.
وستظهر كأس العالم الأصلية خلال حفل القرعة كختام للمرحلة الأولى من البطولة التي تنطلق منتصف العام المقبل في رويسا.
وقال كلوزه الذي خاض أربع نسخ من كأس العالم بين عامي 2002 و2014 وسجّل 16 هدفاً لموقع الاتحاد الدولي (الفيفا) على الإنترنت "أحمل ذكريات استثنائية من كأس العالم لأسباب يعرفها الجميع".
وأضاف هذا النجم المعتزل الذي لم يجاريه أحد بعدد مرات هزّ الشباك بتاريخ العرس الكروي العالمي: "أشعر بشرف بالغ بأن أكون جزءاً من كأس العالم، حتى بعد اعتزالي، وبالأخص لكي أقدّم لروسيا والعالم الكأس الذي ناضلنا في سبيل الفوز بها في البرازيل سنة 2014".
وبعد أن يحمل الكأس إلى المنصة، سيكون كلوزه مهتماً بمتابعة نتائج القرعة عن كثب، فقد أصبح ابن التاسعة والثلاثين من عناصر كادر تدريب المنتخب الألماني عقب إعلان اعتزاله كلاعب في نوفمبر 2016.
وسيتم في القرعة النهائية تقسيم المنتخبات الاثنتين والثلاثين المتأهلة إلى ثماني مجموعات بحسب المراسم التي تمت المصادقة عليها في سبتمبر الماضي.
أما فرز المنتخبات إلى أربعة أوعية سيتم بحسب نسخة شهر أكتوبر الماضي من لائحة التصنيف العالمي للفيفا.
وسيقوم بسحب القرعة ثمانية نجوم على رأسهم أسطورة كرة القدم الروسي نيكيتا سيمونيان، بينما سيتم الإعلان عن الأسماء السبعة الأخرى في الأسابيع المقبلة.