وزير الداخلية يشارك في مؤتمر سلامة وأمن الفعاليات

بلادنا الأربعاء ٠٨/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٣:٢٢ ص
وزير الداخلية يشارك في 

مؤتمر سلامة وأمن الفعاليات

الدوحة - العمانية

شارك وزير الداخلية معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي أمس في أعمال المؤتمر الأول لسلامة وأمن الفعاليات الكبرى، الذي بدأ أعماله في دولة قطر ويستمر يومين، تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بدولة قطر.

ويهدف المؤتمر الذي تنظمه اللجنة الأمنيـــة باللجنـــة العليـــا للمشاريع والإرث بالتعاون مع المنظمـــة الدوليــــة للشرطـــة الجنائيـــة (الإنتربول)، إلى وضع التدابير والاحتياطـــات الأمنيـــة الخاصـــة بالأحـــداث الرياضية الدولية، وتنفيذهــا في إطار التحضير لتلك الأحداث والفعاليات.

كما يساهم المؤتمر في تحديد الترتيبات الأمنية اللازم اتخاذها خلال البطولات الرياضية التي ستنظم في قطر عام 2022.
ويجمع المؤتمر عدداً من البلدان التي استضافت أحداثـــاً رياضية دوليــة كبرى ناجحـــة لعكس أفضل الممارسات والنجاحات المحققة والدروس المستخلصة، بما يعزز من تحضيرات البلدان التي تعتزم تنظيم مثل هذا النوع من الفعاليات في المستقبل من خلال تزويدها بأحدث المعارف والخبرات، لإثراء الاستعدادات الأمنية الخاصة باستضافة حدث كبير.
وسيجري طرح نماذج من العمل الشرطي القائم على المخاطر فيما يتعلق بالأحداث الرياضية الكبرى، وطرق الاستجابة لبيئة التهديدات الآخذة في التطور، إضافة إلى مناعة البنية التحتية الحيوية للحدث.