بالفيديو: السليمانية أول عُمانية تنضم للاتحاد الدولي للمحامين

بلادنا الثلاثاء ٠٧/نوفمبر/٢٠١٧ ١٩:٠٠ م
بالفيديو: السليمانية أول عُمانية تنضم للاتحاد الدولي للمحامين

مسقط - موزة بنت سليمان الخاطرية
اعتمد الاتحاد الدول للمحامين عضوية المحامية ميمونة بنت سعيد السليمانية لتكون أول شخصية عمانية قانونية تنضم إلى الاتحاد، وذلك خلال انعقاد المؤتمر السنوي للاتحاد في كندا مؤخرا.
والاتحاد الدولي للمحامين مؤسسة عريقة تأسست 1927م ينظم إليها محامون ومتخصصون ومستشارون قانونيون من جميع أنحاء العالم.
السليمانية أوضحت في تصريح خاص لـ"الشبيبة" خلال تدشينها مشروع دليل التشريعات التجارية لرواد الأعمال، أمس الاثنين، خلال مؤتمر القانون أن هناك العديد من المعايير والاشتراطات التي يجب توافرها للانضمام إلى الاتحاد، ومن أبرزها الحصول على شهادة جامعية معترف بها في تخصص القانون، وأن يكون ممارسا لمهنة المحاماة أو الاستشارات القانونية، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يكون من ضمن التجمعات المهنية في بلاده".
وأضافت: "العضوية في الاتحاد تعد فرصة جيدة للمشاركة في الورش والدورات التخصصية، ما يكرس العمل المهني لدى الفرد".
ويعتبر "مشروع دليل التشريعات التجارية لرواد الأعمال" حصيلة عمل المحامية ميمونة السليمانية في القطاع الخاص، وتجاربها في القطاع الحكومي، ويهدف إلى تبسيط العمل القانوني التجاري والتشريعات القانونية في السلطنة عن طريق تقسيمه إلى 4 مواضيع رئيسية، وهي: قانون الشركات، والتشريعات العمالية، وحماية المستهلك، والملكية الفكرية.
وما يميز الدليل أنه باللغتين العربية والإنجليزية ويحتوي على تمارين عملية مصاغة بطريقة سهلة ومبسطة.

تجدر الإشارة إلى أن المحامية ميمونة السليمانية تعتبر أول عمانية متخصصة في القانون التجاري، وأول قانونية عمانية تتولى منصبًا قياديًا في الشركات، بالإضافة إلى إدراج اسمها في قوائم "ليجل500" - المؤسسة البريطانية العالمية المرموقة، وذلك ضمن قوائم أقوى 100 استشاري قانوني في الشرق الأوسط لعام 2015، والتي تعنى بالاعتراف بالشخصيات القيادية القانونية منذ عام 1978م. وهي أيضا أول خليجية تحصل على ترخيص عضو مجلس إدارة فعال صادر عن شركة بي دبليو سي العالمية (PWC) للتدقيق والمحاسبة والاستشارات الإدارية في صيف 2016م.