مؤتمر يناقش أفضل ممارسات التوظيف باستخدام التكنولوجيا

مؤشر السبت ٢٧/فبراير/٢٠١٦ ٠٦:٣٣ ص
مؤتمر يناقش أفضل ممارسات التوظيف باستخدام التكنولوجيا

دبي -
ركز مؤتمر أفضل الممارسات في مجال التوظيف من خلال التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي. على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في التوظيف، وهدف إلى مواجهة التحديات التي تكتنف الوصول إلى المهارات الصحيحة التي تلبي المتطلبات المتغيرة لبيئة الأعمال الراهنة، بالإضافة إلى التكنولوجيا اللازمة لدعم هذه العملية. كما تم أيضاً مناقشة دور الاستراتيجيات الاجتماعية المتكاملة لدعم جهود التوظيف.

وشهد المؤتمر الذي نظمته مجموعة الإمارات في مقرها الرئيس بدبي بدعم من «لينكد- إن» مشاركة خبراء توظيف من أكثر من 40 شركة في المنطقة ضمن قطاعات متنوعة، مثل السيارات والفندقة والأطعمة والمشروبات والبنوك والتكنولوجيا. وركزت الحلقات النقاشية على كيفية الاستغلال الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي في التوظيف وأحدث الاتجاهات ودراسات حالة وأفضل الممارسات، وكيفية قيام العلامات التجارية بتحقيق التميز لاستقطاب أفضل المرشحين. كما تم استعراض دور مكان العمل في استراتيجيات التوظيف.
وقالت نائب رئيس قسم توظيف وتطوير المواطنين في مجموعة الإمارات أميرة العوضي، «شهدت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمواً هائلاً في عدد الصناعات، وأصبح استخدام استراتيجيات التوظيف القائمة على الوسائط الاجتماعية والتكنولوجية أمراً حيوياً من أجل استقطاب أفضل المهارات في مختلف المجالات.
ويشكل مؤتمرنا ملتقى مهماً لعرض ومناقشة تجاربنا في مجموعة الإمارات، والتعلم من تجارب الشركات الأخرى، خاصةً وأننا نضع نصب أعيننا المضي قدماً في ابتكار وسائل جديدة لاستقطاب المهارات، لأن موظفينا هم الذين يصنعون الفـــرق، ويمنحـــوننا التميز في بيئة العمل التي يكتنفها العديد من التحديات، خصوصاً في منطقتنا التي تشـــهد تغيرات سريعة».