فالفيردي يضع شروطا قاسية لصفقات برشلونة في الشتاء

الجماهير الثلاثاء ٠٧/نوفمبر/٢٠١٧ ١٢:٤٧ م
فالفيردي يضع شروطا قاسية لصفقات برشلونة في الشتاء

خاص - ش

وضع إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة شروطا قاسية بالنسبة للتعاقدات الجديدة في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة حيث اشترط التعاقد مع لاعبين يمكنهم المشاركة بشكل أساسي وسريع مع الفريق وليس كبدلاء.

ويسير الفريق بشكل جيد في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا لكن الفريق يحتاج لتطوير وتعزيز صفوفه من أجل المنافسة على الألقاب والعودة للتتويج بلقب الليجا ودوري أبطال أوروبا.

وطالب بيب سيجورا، المدير الرياضي، بالتعاقد مع لاعبين جدد والتخلص من لاعبين لم تثبت جدارتهم وليس لهم أي فائدة حقيقية للفريق حاليا مثل أردا توران ورافينينا وغيرهم.

ولا يرغب فالفيردي وسيجورا أن يسيرا على خطى لويس إنريكي المدير الفني السابق وروبرتو فرنانديز المدير الرياضي السابق أيضا بالتعاقد مع لاعبين بدلاء.

وكان لإنريكي وجهة نظر في أن اللاعبين البدلاء لا يثيرون مشاكل في غرفة خلع الملابس ويتركون النجوم وشأنهم ويسهمون في تركيزهم.

وقال مصدر من مجلس إدارة النادي الكتالوني إن إنريكي لم يكن يرغب في بث الفرقة والخلاف في غرفة خلع الملابس خاصة بين البدلاء والأساسيين.

ولهذا تعاقد مع ديني والكاسير وسيليسن وجميعهم لم يخترقوا جاهز التشكيلة الأساسية ولم يكن لهم أي دور مع الفريق باستثناء الفرنسي أمتيتي.

وتغير موقف فالفيردي ربما بسبب تقدم أعمار اللاعبين وعدم خشيته من حدوث مشاكل في الفريق عكس إنريكي حيث يسعى للتعاقد مع لاعبين ينافسون القائد أندريس إنيستا ولاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش فضلا عن إضافة العديد من المواهب الجديدة.

ويتصدر برشلونة ترتيب الليجا بفارق أربع نقاط عن فالنسيا صاحب المركز الثاني وثماني نقاط عن ريال مدريد منافسه التقليدي وحامل اللقب.