لجـــان «الإبــداع الشبابـي» تواصل استقبال المشاركين

الجماهير الثلاثاء ٠٧/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٤:٢٤ ص
لجـــان «الإبــداع الشبابـي» تواصل استقبال المشاركين

مسقط -
عقدت اللجنة الرئيسية لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي أمس الاثنين اجتماعاً لها برئاسة المدير العام للأنشطة الرياضية رئيس اللجنة خليفة بن سيف العيسائي وبحضور أعضاء اللجنة وذلك لمتابعة سير المسابقة في مرحلتها الأولى والتصفيات التي تقيمها الأندية، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع المهمة المُدرجة على جدول الأعمال من أهمها مناقشة انطلاق المسابقة والتي دشنت في الأول من أكتوبر الفائت في مرحلتها الأولى على مستوى الأندية، كما تم استعراض التقرير الإعلامي والإحصائي للمسابقة والموقع الإلكتروني للمسابقة. وأشاد العيسائي بالدور الكبير الذي قامت به اللجان الشبابية بالأندية الرياضية في تنفيذ المسابقة في مرحلتها الأولى على مستوى الأندية.

لجان العمل

كما واصلت لجان العمل في المحافظات واللجان الشبابية بالأندية لاستقبال المشاركين في المرحلة الأولى من النسخة الخامسة للمسابقة، حيث احتوت المسابقة على 15 مجالاً تم تقسيمها على فئتين، فالفئة الأولى من سن (10- 15) سنة سيتنافسون على مسابقة الشطرنج (إناث) والتصميم الرقمي (تصميم المواقع الإلكترونية) والخطابة وفن الشلة، أما الفئة الثانية (16- 30) سنة فسيتنافسون على (المسرح والتصوير الضوئي والفنون التشكيلية (الرسم - الخط العربي) والإخراج السينمائي والتصميم الرقمي (تطبيقات الهواتف الذكية) والشعر بمجاليه الفصيح والشعبي والتعليق الرياضي والخطابة وفن الشلة).

الهوتي: نتطلع لمشاركة كبيرة

أوضح رئيس فريق العمل لأندية محافظة مسقط هاني الهوتي أن الفريق وبعد تشكيله بدأ في مباشرة عمله والتجهيز لانطلاق المسابقة بصورتها الرسمية، مضيفاً أن فريق العمل عقد اجتماعاً مع رؤساء اللجان الشبابية وممثلي أندية محافظة مسقط وذلك لتوضيح الصورة وإعطاء جل التفاصيل عن المسابقة في نسختها الرابعة. وأضاف أن الفريق يتطلع لمشاركة أكبر من قِبل المشاركين في الأعوام السابقة من المسابقة، يأتي ذلك بعد التجاوب الذي لاقاه فريق العمل من ممثلي الأندية في الاجتماع.
وتابع رئيس فريق العمل لأندية محافظة مسقط بأن الفريق سيقوم بحملات ترويجية ودعائية من أجل الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المسابقة وذلك بهدف المشاركة وزيادة عدد المشاركين في أندية المحافظة.

اللجنة الشبابية بنادي بهلاء

أوضح رئيس اللجنة الشبابية بنادي بهلاء مهنا بن صالح القمشوعي أن اللجنة بدأت بتكثيف الحملات الترويجية لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي في موسمها الخامس بجميع الطرق المتاحة لها كالمنشورات المصوّرة التي تُثبَّت في الأماكن المزدحمة والمأهولة بالسكان وكذلك في المحلات التجارية بالولاية، إلى جانب تفعيل وسائل التواصل الاجتماعي والرسائل النصية؛ كل ذلك لضمان وصول المسابقة للفئة المستهدفة التي تستهدفها المسابقة.
وتابع القمشوعي: تفعيلاً لدور المدارس واحتوائها على الفئة الأولى (10- 15) سنة ستقيم اللجنة خلال هذه الأيام حلقة تعريفية لأخصائيي الأنشطة في المدارس مع تكريم المدارس المتفاعلة وذلك لتحفيز الطلاب والمدارس من أجل تحقيق النتائج الإيجابية والمراكز المتقدمة في مجالات المسابقة.

الشؤون الرياضية بجنوب الباطنة

أوضح رئيس فريق عمل إبداعات بجنوب الباطنة علي البلوشي أن الدائرة تواصل متابعتها لاستعدادات أندية المحافظة الثلاثة: الشباب والرستاق والمصنعة، لانطلاق مسابقة الأندية للإبداع الشبابي 2017/‏ 2018 وحثها على مضاعفة الجهود من أجل إنجاح المسابقة وإعطائها جل الاهتمام وضمان مشاركة أكبر عدد ممكن من الشباب المبدعين. كما طالبت الدائرة من الأندية تسهيل إجراءات التسجيل وتشجيع الشباب على المشاركة وإبراز طاقاتهم وإبداعاتهم الشبابية في مختلف المجالات التي تحتضنها المسابقة، كما سعت الدائرة جاهدة للرد على كل استفسارات الأندية المتعلقة بالمسابقة وتسهيل الصعوبات التي قد تواجهها الأندية في الترويج لها وإقامة المسابقات المختلفة.

ظفار تقدّم جهوداً كبيرة

أكّد مدير دائرة الشؤون الإدارية والمالية بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار رئيس فريق العمل بالمحافظة عبدالله بن محمد باحجاج على أن المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار تحرص دائماً على تفعيل مختلف البرامج والمسابقات التي تطلقها وزارة الشؤون الرياضية لقطاع الشباب؛ وذلك حرصاً منها على تفعيل دور الشباب في مختلف المجالات لإيمانها بأن الشباب العُماني يملك الطاقات والإمكانيات الشيء الكثير لخدمة هذا البلد الغالي تحت ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم -حفظه الله ورعاه.