x

«عُمــــان المعرفة» تنظِّم «موِّل مشروعك»

مؤشر الثلاثاء ٠٧/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٤:٠١ ص
«عُمــــان المعرفة» تنظِّم «موِّل مشروعك»

مسقط -
تطلق منظمة عُمان المعرفة، في إطار رسالتها الهادفة إلى ربط المجتمعات المدنية بالمعرفة، بوصفها منصة رائدة لتبادل العلم والمعرفة في السلطنة، الندوة الثالثة لها بعُنوان «موِّل مشروعك»، وتُعد هذه الفعالية مفتوحة للجميع بما في ذلك رواد ورجال الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إذ ستقدم لهم رؤى ومعلومات قيمة حول أحدث وسائل تمويل الأعمال التجارية. كما ستعمل المنظمة من خلال هذه الندوة على رفع مستوى الوعي العام لدى الجمهور حول سبل التمويل واغتنام استراتيجيات جديدة لحشد رأس المال اللازم لبدء وإدارة مشروع ناجح في عُمان. ومن المقرر أن تُعقد الفعالية بتاريخ 13 من نوفمبر الجاري بمركز التدريب الكائن بالهيئة العامة للطيران المدني.

وقد صرَّح المكلف بإدارة المبادرة خلفان المحرزي بقوله: «تركزت الندوة الأولى على تبادل الخبرات وتقديم المشورة من أصحاب الأعمال التجارية الناجحة حول كيفية دخول عالم ريادة الأعمال، في حين ستتمحور الندوة المقبلة حول تثقيف الجمهور وتقديم معلومات وتوصيات أساسية للحصول على التمويل اللازم من الجهات المانحة أو الجهات التمويلية لبدء المشاريع الخاصة وتطويرها».
وستتضمن الندوة مزيجاً من من العروض المرئية رفيعة المستوى من قبل ممثلي الكيانات التمويلية الرئيسة في الدولة، مع حلقة نقاش تضم خمسة رجال أعمال ناجحين. وتتكون قائمة المتحدثين باسم كيانات التمويل من كل من: مدير التسويق وتطوير الأعمال بصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة راجيش جوش، ورئيس قسم الشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ببنك مسقط علي اللواتي، القائمة بأعمال المدير العام للتخطيط والتطوير بصندوق الرفد أميرة الزدجالي، في حين ستزخر قائمة المشاركين في حلقة النقاش بتنوع غير مسبوق، إذ ستضم نخبة من رجال الأعمال في مجالات مختلفة، وتضم حلقة النقاش كلاً من: صاحبة مركز سلوى للتجميل سلوى الغافرية، وصاحبة مطعم القصر روان الزكوانية، والرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لبسطة مجان فهد الصقري، وصاحبة محل مسقطية إيمان العامرية، وعادل العبري أحد مالكي شركة «يونيبوتس» المُختصة بتزويد مُعدات ومركبات الرياضات البحرية.
ويأتي هذا الحدث ضمن سلسلة المشاريع التي تعكف عُمان المعرفة على تنظيمها للمساهمة في تنمية البلاد من خلال تسليح المجتمع بالعلم والمعرفة، وتسعى دائماً إلى توفير منصة للمشاركين تتيح لهم جذب المزيد من الاهتمام، وتسليط الضوء بقوة على ريادة الأعمال والقضايا ذات الصلة بالاقتصاد.
وترعى هذا الحدث كل من: الهيئة العامة للطيران المدني، وشركة مزون للطباعة والنشر والإعلان ش.م.م، وجلوريا دجينز.