بتكليف من المقام السامي.. الشيبانية تسلم جائزة السلطان قابوس لحماية البيئة

بلادنا الثلاثاء ٠٧/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٣:٢٨ ص
بتكليف من المقام السامي.. 

الشيبانية تسلم جائزة السلطان قابوس لحماية البيئة

مسقط -

بتكليف من المقام السامي غادرت وزيرة التربية والتعليم رئيسة اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم معالي د. مديحة بنت أحمد الشيبانية والوفد المرافق لها يوم أمس الاثنين السلطنة متوجهة إلى المملكة الأردنية الهاشمية لتسليم جائزة اليونسكو- السلطان قابوس لحماية البيئة للعام 2017م في دورتها الرابعة عشرة، والتي فاز بها هذا العام مجلس الحدائق الوطنية في سنغافورة بناء على توصية لجنة التحكيم لأمانة برنامج الإنسان والمحيط الحيوي التابع لليونسكو، لالتزامه وعمله الدؤوب لدعم الحفاظ على البيئة.

كما يقوم مجلس الحدائق الوطنية بتعزيز حفظ التنوع البـــــيولوجي في المناطق الحضرية والمــــناطق الطـــــبيعية النــــادرة، وتحــــسين الظروف البيئية للـــموائل والأنـــــواع، ويدعــــــم إدماج التنوع البيولوجي في جميع مستويات النظام التعليمي.

بالإضافة إلى ذلك فإن المجلس يدير أيضا أول موقع للتراث العالمي في سنغافورة- حدائق سنغافورة النباتية، بالإضافة إلى 350 متنزها وأربع محميات طبيعية، كما يقوم المجلس وبالتعاون مع أمانة اتفاقية التنوع البيولوجي بإعداد «مؤشر سنغافورة للتنوع البيولوجي للمدن»، وهو أداة مهمة للتقييم الذاتي لجهود حفظ التنوع البيولوجي في المدن. وقد أجرى مجلس الحدائق الوطنية بحوثا مهمة في علم الأحياء والمحافظة على البيئة أسفرت عن اكتشاف أنواع جديدة من فصائل اللافقاريات الأرضية والنباتات المتوطنة، واستفاد المجلس من هذه النتائج لوضع خطط إدارية أفضل وتسهيل عملية اتخاذ القرارات المعتمدة على الحقائق العلمية.

وسيقام الحفل ضمن فعاليات منتدى اليونسكو للعلوم الذي تقيمه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، والذي سيقام بالمملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من 7- 11 نوفمبر الجاري.