x

هكذا نجحت السلطنة في تعزيز آليات مكافحة الفساد

بلادنا الاثنين ٠٦/نوفمبر/٢٠١٧ ٢٣:٤٢ م
هكذا نجحت السلطنة في تعزيز آليات مكافحة الفساد

خاص – ش

مثلت مشاركة السلطنة في أعمال الدورة السابعة لمؤتمر الأطراف في إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد فرصة في استعراض تجربتها في مواجهة الفساد وتعزيز اليات الرقابة و النزاهة والمساءلة

التقرير التالي يستعرض أهم إنجازات السلطنة في هذا المجال من واقع كلمة معالي الشيخ ناصر بن هلال المعولي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة أمام المؤتمر والتي أوردتها وكالة الأنباء العمانية :

- الاستفادة من التقنية من خلال ابتكار الوسائل الحديثة التي تتناسب مع تقدم العصر في منع الفساد ومكافحته لمواكبة متطلبات هذه المرحلة والاستعداد للمراحل المقبلة من خلال التكنولوجيا المتسارعة التي تستخدم وسائط تصل بكل سهولة لمختلف شرائح المجتمعات .

- قام جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة من خلال قيامه بمهام هيئة منع ومكافحة الفساد في السلطنة بتسخير بعض البرامج والنوافذ الالكترونية لتلقي البلاغات والشكاوى التي ترد من الجمهور .

- حصول "نافذة البلاغات" على المركز الأول لجائزة الأمم المتحدة للخدمة العامة لعام 2013 في فئة ( منع ومكافحة الفساد في الخدمة العامة ) عن إقليم غرب آسيا .

- على المستوى المحلي ، حصل مشروع "نافذة البلاغات" للجهاز على جائزة الرؤية الاقتصادية لأفضل مشروع حكومي.

- السلطنة قامت بإعداد مشروع الاستراتيجية الوطنية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، حيث تم استطلاع ودراسة التجارب الإقليمية والدولية في مجال الاستراتيجيات الوطنية، والاسترشاد بإصدارات المنظمات الدولية المختصة في هذا الجانب