أبرز ردود الأفعال بعد أنتخاب إنفانتينو رئيسا للفيفا

الجماهير السبت ٢٧/فبراير/٢٠١٦ ٠٤:٠٨ ص
أبرز ردود الأفعال بعد أنتخاب إنفانتينو رئيسا للفيفا

زيوريخ – وكالات:
في ما يلي بعض ردود الفعل على انتخاب السويسري جاني انفانتينو رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة في زيوريخ.
-السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم: كل التحية والتقدير للشيخ سلمان وللأمير علي على جهودهم الكبيرة في التنافس من اجل رئاسة الفيفا، ولكن في نهاية المطاف قدّر الله وما شاء فعل.
- نويل لوغريت (رئيس الاتحاد الفرنسي): "جاني انفانتينو والقيادة الجديدة يشكلان عهدا جديدا بالنسبة الى الفيفا الذي يجب ان ينطلق على اسس جديدة وان يضع كرة القدم في صلب اهتماماته. انا متأكد من ان جاني هو رجل المرحلة والعمل الذي استطاع التوفيق بين مصالح كل الاتحادات الوطنية صغيرة ام كبيرة داخل الاتحاد الاوروبي للعبة. اقدم له دعمي وسيكون الاتحاد الفرنسي في خدمته من اجل قيادة التجديد في الفيفا".
- البلجيكي ميشال دوغ (عضو اللجنة التنفيذية للفيفا): "انا سعيد جدا لاني اعتقد بان انتخاب انفانتينو هو افضل حل للفيفا. عموما، كانت لدينا حملة صحيحة وديموقراطية جدا مع احترام متبادل بين جميع المرشحين، وهذا ما احبه. اعتقد بان كلمة احترام تستحق ان تستعمل في كرة القدم وهي كانت على جدول اعمال هذه الحملة".
- فيكتور مونتالياني (رئيس الاتحاد الكندي): "اعتقد بان جاني هو افضل خيار يمكن تقديمه للفيفا في العهد الجديد. جاني يتكلم 5 لغات، انه رجل كرة القدم ويعرف كيف يدير امورها وهنا كان الفارق مع المرشحين الاخرين. عندما نتحدث عن اعادة تصحيح صورة الفيفا فهذا لا يعني المنظمة في زيوريخ وانما الاتحادات كافة. الامور ستتغير بالطبع، وهناك جيل جديد من المسؤولين سيكون هنا. اليوم، انها الديموقراطية. كان هناك 4 مرشحين. الديموقراطية والشفافية، هذا هو الافضل بالنسبة الى الجميع".
- فيتالي موتكو (وزير الرياضة الروسي): "انا راض وقد دعمناه منذ البداية. آمل ان يحقق كل ما وعد به. كرة القدم العالمية بحاجة الى رجل برغماتي وصاحب خبرة مثله".
- فياتشيسلاف كولوسكوف (نائب رئيس الفيفا سابقا والرئيس الفخري للاتحاد الروسي): "برأيي، هذا الشخص مستقل اكثر من المرشحين الاخرين. لديه برنامج واضح تماما وانا سعيد جدا بانتخابه".
- السويسري فرانسوا كارار (رئيس لجنة الاصلاحات في الفيفا والمدير العام السابق للجنة الاولمبية الدولية): "جاني انفانتينو عمل بجد في لجنتي بصفته عضوا فيها. كان يدفع دائما باتجاه الاصلاحات الاكثر صعوبة وضرورة".
واضاف "اعتقد بأننا حصلنا على افضل نتيجة ممكنة لكن ذلك ليس الا بداية حقبة جديدة. هناك كثير من العمل امامنا".
- النجم البرتغالي لويس فيغو (المرشح في الدورة السابقة ضد جوزيف بلاتر): "اخيرا، حصل التغيير. انها بداية حقبة جديدة بالنسبة الى الفيفا".
- غريغ دايك (رئيس الاتحاد الانكليزي): "انفانتينو ليس رجل سياسة ولا نجما خارقا، انه فقط رجل منظم جدا. لقد ادار الاتحاد الاوروبي بصورة جيدة وسيكون رئيسا كبيرا للفيفا. اعتقد باننا نستطيع ان نكون متفائلين اكثر بالنسبة الى مستقبل الفيفا بعد عام رهيب ومرعب. لقد كان منظمة فاسدة لفترة طويلة والان هناك امل كبير بالنسبة الى المستقبل".
- بارفول باتل (رئيس الاتحاد الهندي): "يسعد الاتحاد الهندي ان يعمل مع رئيس الفيفا جاني انفانتينو من اجل ان تحقق كرة القدم نجاحا كبيرا في الهند".