فيسبوك يختبر ميزتين لتحويل الأموال والأخبار العاجلة

مزاج الاثنين ٠٦/نوفمبر/٢٠١٧ ١٣:٣٠ م
فيسبوك يختبر ميزتين لتحويل الأموال والأخبار العاجلة

مسقط - ش
أعلن مسؤولون بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، أنه من المقرر اختبار ميزتين جديدتين خلال الأيام المقبلة، يطلق على الميزة الأولى اسم "red envelope" والتي ستمكن المستخدمين من إرسال الأموال للآخرين من منصة الفيسبوك، والميزة الأخرى "الأخبار العاجلة" أو breaking news والتى ستتيح للناشرين إرفاق منشوراتهم بكل سهولة لجعل الآخرين على بينة من آخر الأحداث من حولهم.
والجدير بالذكر أن فيسبوك قد أعلن من قبل عن الميزة الأولى الخاصة بتحويل الأموال، لكنه يبدو أنها لم تحظ بشعبية ولم يتم تفعيلها بشكل كامل، أما الميزة الثانية فتعني أن هناك تطويرا جديدا فيما يخص بتمييز الأخبار والقصص العاجلة وعرضها بشكل أكثر إبرازا.
وقد تم الإعلان عن الميزتين من خلال "مات نافارا "Matt Navarra وهو مسؤول التواصل الاجتماعي بموقع "The Next Web" التقني، والذي قام بمشاركة مجموعة من لقطات الشاشة للميزة الجديدة عبر حسابه الرسمي على تويتر.
ولم يتم حتى الآن الإفصاح بشكل كامل عن مزايا هاتين الخاصيتين، حيث رفض "مات نافارا" مشاركة المزيد من التفاصيل. إلا أن الميزة المتعلقة بالأخبار العاجلة تتضمن عرض القصص الإخبارية على رأس قوائم الأخبار لدى المستخدمين، وتقديم نوع معين من التنبيهات بما في ذلك المساعدة على إبراز الموضوع بشكل أكبر.
ونُقل عن ممثل في فيسبوك قوله: "ما زال الفيسبوك يختبر تجارب منتجات جديدة ولكن لا يوجد شيء محدد في هذا الوقت". ومن المتوقع أن يُطلق موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عددا من السمات التي تأتي ضمن التطوير المزمع في 2018.