«أولمبياد الحضارات» يتألق في «قمرة 2»

مزاج الاثنين ٠٦/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٤:٣٠ ص
«أولمبياد الحضارات» يتألق في «قمرة 2»

مسقط -
فاز الفيلم العُماني «أولمبياد الحضارات»، الذي جاء بدعم من Ooredoo، بجائزة المركز الثالث لأفضل إنتاج في مسابقة البرنامج التعليمي الشهير ’قمرة 2‘ على قناة «إم بي سي 1».

وقد قامت Ooredoo بدور الراعي الرسمي لهذا الفيلم وذلك في إطار مجهوداتها الدؤوبة والمتواصلة التي تبذلها من أجل تمكين الشباب العُماني الموهوب. وتم إنتاج هذه الفيلم بواسطة شركة كيبروز Ki-Bros Productions -إحدى الشركات العُمانية الشبابية الناشئة- حيث تم اختياره من بين 24000 عرض تم تقديمها بواسطة صانعي الأفكار و4280 من صانعين الأفلام الذي شاركوا في هذه المسابقة.

وقد أعلنت لجنة تحكيم المسابقة عن الأفلام الثلاثة الفائزة خلال حفل توزيع جوائز ’قمرة 2‘ والذي أقيم في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية حيث حصلت شركة كيبروز Ki-Bros Productions على المركز الثالث.

وقال مدير عام العلاقات الحكوميّة والشؤون التجاريّة في Ooredoo رائد بن محمد داؤود: «لقد جاء دعمنا لهذا الفيلم في إطار مجهوداتنا المتواصلة والدؤوبة التي نبذلها من أجل احتضان الشباب العُماني الموهوب وإتاحة الفرصة أمامهم لإبراز مهاراتهم وإمكاناتهم. ونود أن نهنئ كيبروز Ki-Bros Productions على هذا الإنجاز الرائع ونتمنى لهم تحقيق المزيد من النجاح في المستقبل. وإنني على ثقة أن هذا النجاح المبهر من شأنه إلهام الشباب من عُمان والمنطقة نحو الإبداع والابتكار».
ومن جانبه، قال مدير المحتوى لدى شركة كيبروز، أسامة الراسبي: «يسعدنا ويشرّفنا أن يتم اختيارنا كثالث أفضل إنتاج من بين آلاف المتسابقين المشاركين في ’قمرة 2‘. لقد أردنا أن نقدّم محتوى ورسالة تحظى بقبول واهتمام الأفراد من جميع الفئات. ونحن سعداء بهذا النجاح الذي يعدّ ثمار ثقة المحكمين والجمهور الذين قاموا بالتصويت وشكل دعمهم لنا سبباً رئيسياً في هذا الفوز. لقد شهدت المسابقة مشاركة نخبة من الموهوبين الذي قاموا بإنتاج محتوى على أعلى مستوى من الجودة ولذا كان اختيار الفائزين بالجائزة أمراً في غاية الصعوبة على المحكمين. ولذا، نتقدم بجزيل الشكر لهم ولجميع من شاهدوا الفيلم وقاموا بالتصويت لنا إيماناً منهم بمواهبنا وقدراتنا. ونأمل أن يشكّل هذا الفوز نقطة انطلاقة لصانعي الأفكار والموهوبين والمخرجين لعرض إبداعاتهم داخل وخارج السلطنة».
جديرٌ بالذكر أن شركة كيبروز Ki-Bros Productions تُعدّ إحدى الشركات الناشئة التي تتمتع بسمعة طيبة وشهرة كبيرة منذ بدء أعمالها.
وقد فازت بعددٍ من الجوائز القيمة بما في ذلك جائزة «أفضل مشروع عُماني صغير في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي» خلال النسخة الحادية والثلاثين من «مجلس وزراء العمل». كما حصل مؤسسو الشركة على جوائزهم الأولى خلال مهرجان الخليج السينمائي لعام 2008.