مشاركة واسعة لـ «مربي الهجن» بـ «المزاينة» في ثمريت

الجماهير الاثنين ٠٦/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
مشاركة واسعة لـ «مربي الهجن» بـ «المزاينة» في ثمريت

مسقط -

شهد صباح أمس الأحد مشاركة كبيرة في اليوم الأول لمنافسات مسابقة المزاينة بولاية ثمريت ضمن المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية التي ينظمها شؤون البلاط السلطاني ممثلاً بالهجانة السلطانية في ولاية ثمريت.

وتستمر منافسات المزاينة لمدة 3 أيام شاملة لجميع أعمار النوق وأنواعها، وخصص يوم أمس للنوق العُمانيات بسن الفطايم والحجائج واللقــايا واليداع والثنايا والحول بمجموع 12 شوطاً بواقع شوطين لكل سن.

وسيكون اليوم الاثنين مخصصاً للفردي المجاهيم بمختلف أعمارها، فيما سيكون يوم غد الثلاثاء مخصصاً لفئة فردي الضرائب ومزاينة الجُمَل والترصيص العُمانيات والمجاهيم.
وقال مدير دائرة السباق والعزب بالهجانة السلطانية طلال بن حسن الفارسي إن الهجانة السلطانية تهدف من خلال هذه الفعاليات إلى تشجيع المواطنين للاهتمام بسلالات الهجن والعناية بها كونها جزءاً من الموروث ولارتباطها الوثــــيق بالمواطن العُماني منذ القدم. وأضـــــاف بأن الفعاليات شهدت مشاركة كبـــــيرة لم تقتصر على مربي الهــــجن بمحافـــــظة ظفار فحسب بل كان المشاركون من مختلف محافظات السلطنة.
يذكر أن مسابقة المحالبة قد اختتمت صباح أمس، وستعلن لجنة تحكيم اليوم نتائج المسابقة للأشواط التسعة التي خُصصت لفئات النوق الحزاميات، والنوق غير الحزاميات، والنوق العُمانيات.