البيئة والشؤون المناخية بجنوب الشرقية تستعد للاحتفال بيوم البيئة

بلادنا الأربعاء ٠٦/يناير/٢٠١٦ ٢٠:٣٧ م

العمانية

أكملت إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة جنوب الشرقية استعدادها لوضع التحضيرات اللازمة لأنشطة وفعاليات وبرامج الاحتفال بيوم البيئة العماني الذي يصادف 8 يناير من كل عام تحت شعار"بيئتنا وطن.. حافظوا عليها".
ويهدف الاحتفال بيوم البيئة العمانية إلى ترسيخ وتوعية المجتمع بأهمية المحافظة على البيئة ومفردات الحياة الفطرية وإيجاد شراكة مجتمعية مع كافة الشرائح والقطاعات في دعم وتبني مختلف المبادرات والأنشطة والبرامج البيئية الهادفة والمسؤولة حتى يتمكن المجتمع من المساهمة بإيجابية في امور البيئة وحمايتها من كافة أشكال التلوث وبناء جيل واع ومسؤول تجاهها وتماشيا كذلك مع الاهتمام الحكومي في استراتيجية التنمية المستدامة وكذلك الاهتمام العالمي في دعم السياسات البيئية الرامية للمحافظة على البيئة والإنسان.
وقال المهندس سالم بن سعيد بن سالم المسكري مدير إدارة البيئة والشؤون المناخية: إنَّ الاحتفال يأتي ضمن سلسلة من الاحتفالات التي تنفذها وزارة البيئة والشؤون المناخية في مُختلف المحافظات بيوم البيئية العماني والذي جاء بتوجيهات سامية من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه اللهورعاه - منذ عام 1996 وتأكيدا على حرص السلطنة منذ بداية نهضتها في الحفاظ على البيئة وصون مواردها الطبيعية تحقيقا للتنمية المستدامة وعلى اثر ذلك أصبحت حماية البيئة ومواردها مسؤولية جماعية لكافة أفراد المجتمع سواء كانت مؤسسات حكومية أو غير حكومية ومنظمات أهلية ومواطنين ومقيمين كونهم مؤثرين على البيئة.
واضاف المسكري بأن الإدارة أعدت برنامج لهذه الأحتفالية وهو رسالة موجَّهة لشرائح المجتمع بهدف توعيته بأهمية البيئة والحفاظ عليها؛ تحت شعار "بيئتنا وطن.. حافظوا عليها" للتأكيد على جهود حماية البيئة وصون مواردها من كل تلوث يؤدي إلى تدهور صحة الإنسان في المقام الأول.
واوضح ان البرنامج يشتمل ثلاث فعاليات متنوعه الأولى ستقام يوم الأحد الموافق 10 يناير وهي عبارة عن حملة تنظيف شواطئ ولاية صور كشاطئ البر بالتعاون مع البلدية والمؤسسات الخاصة وبمشاركة طلاب المدارس والمتطوعين والفرق الأهلية أما الفعالية الثانية فستقام يوم الثلاثاء 12 يناير وهي عبارة عن حملة استزراع النباتات البرية بمنطقة صور الصناعية بالتعاون مع الشركات القائمة بمنطقة صور الصناعية والفعالية الثالثة ستقام يوم 14 يناير وهي عبارة عن حملة تنظيف مخلفات المباني والأودية بولاية صور بالتعاون مع بلدية صور وبمشاركة الفرق الأهلية والشركات المتطوعة.