النساء الأكثر دخولا في الإسلام في السلطنة والفلبينيات في المقدمة

بلادنا الأحد ٠٥/نوفمبر/٢٠١٧ ١٨:٥٩ م
النساء الأكثر دخولا في الإسلام في السلطنة والفلبينيات في المقدمة

خاص – ش

تؤكد الإحصائيات الدورية لجهود مكتب الإفتاء في دائرة التعريف بالإسلام والتبادل الثقافي بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في التوعية الدينية وعدد الداخلين شهريا في الإسلام بالسلطنة حقيقتين تتكرران بشكل يكاد يكون ثابتا، الأول أن الجنسية الفلبينية هي الأكثر دخولا في الإسلام واستجابة لجهود مكتب الافتاء، الحقيقة الثانية أن نسبة النساء هي الأكثر دخولا في الاسلام.

آخر الإحصائيات تناولت عدد الداخلين في الإسلام لشهر أغسطس الفائت، والتي أكدت دخول 55 شخصا من مختلف الجنسيات، جاء معظمهم من الجنسية الفلبينية بعدد 20 امرأة والأوغندية 13 امرأة، ومن الجنسية الهندية رجلان و4 نساء والسريلانكية 4 نساء، ومن بنجلاديش رجلان وامرأة، ومن جنسيات أخرى 9 أشخاص (رجلان و7 نساء) ليصبح العدد 55 شخصا.

أما خلال أكتوبر الفائت فقد وصل عددهم 34 شخصا من مختلف الجنسيات، فقد أسلم من الجنسية الفلبينية رجلان و14 أمراة، والأوغندية 6 نساء، والسريلانكية 4 نساء، والهندية رجل وامرأة، ومن الصين امرأتان، ومن جنسيات أخرى رجلان وامرأتان، ليصبح مجموع الداخلين في الإسلام 34 شخصا.

إحصائية أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر من العام الفائت لم تخرج عن السياق، حيث اعتنق الدين الإسلامي خلال الأشهر الثلاثة (124) شخصاً من الجنسين، وذلك من عدة جنسيات مختلفة، أعلاها من (الجنسية الفلبينية)، ثم من (الجنسيات الأوغندية والأثيوبية والهندية والتنزانية.. وغيرها)، حيث كان الأغلبية من فئة (النساء).
ففي شهر أكتوبر بلغ إجمالي الداخلين للإسلام (32) شخصاً من الجنسين، (27) من الإناث، و(5) أشخاص من الذكور، وفي شهر نوفمبر بلغ إجمالي الداخلين للإسلام (45) شخصاً من الجنسين، (42) من الإناث و(3) أشخاص من الذكور، أما في شهر ديسمبر فوصل إجمالي الداخلين للإسلام إلى (47) شخصاً من الجنسين، (38) من الإناث و(9) أشخاص من الذكور.
وقد نفذت الدائرة عدداً من الفعاليات والبرامج الخاصة بالتعريف بالإسلام التي استهدفت غير المسلمين، والتي كان لها أثر كبير في دخول عدد من الأشخاص في الإسلام.