بدء فعاليات الكونجرس الاستثنائي للفيفا بزيوريخ

الجماهير الجمعة ٢٦/فبراير/٢٠١٦ ١٩:١٧ م
بدء فعاليات الكونجرس الاستثنائي للفيفا بزيوريخ

زيوريخ - د ب أ: انطلقت فعاليات الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (كونجرس فيفا) بقاعة مجمع "هالنستاديون" بمدينة زيوريخ السويسرية ، والذي يشهد انتخاب الرئيس الجديد للفيفا من بين خمسة مرشحين.
وافتتح الكاميروني عيسى حياتو القائم بأعمال رئيس الفيفا ، في ظل إيقاف السويسري جوزيف بلاتر ، فعاليات الكونجرس بكلمة ترحيبية أمام الحضور والتأكيد على أهمية المؤتمر ودوره في تصحيح مسار الفيفا.
بعدها استدعى حياتو كلا من بيتر جليرون رئيس الاتحاد السويسري لكرة القدم وتوماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية لإلقاء كلمة ، قبل أن يبدأ ماركوس كاتنر القائم بأعمال الأمين العام للفيفا إعلان حضور ممثلي الاتحادات الأعضاء المشاركين في التصويت.
وقال حياتو "لا يمكن لأحد أن ينكر أن ما شهدناه من أحداث العام الماضي أثر كثيرا على الفيفا.. الآن ينظر العالم بأكمله إلينا ونحن نمتلك الفرصة لتجاوز الأزمة."
وأضاف "علينا اختيار الرجل المناسب لقيادة المنظمة في هذا الوقت العصيب كي نعيد للفيفا اعتباره ، علينا أن نعمل معا من أجل رؤية ثاقبة للمستقبل.. أتمنى التوفيق للمرشحين وكل الهيئات والمنظمات وأتمنى أن نمضي قدما نحو مستقبل أفضل."
ومن جانبه ، قال جليرون "أتشرف بالترحيب بكم باسم الاتحاد السويسري لكرة القدم. تشرفت باستقبالكم وأتمنى أن يشهد اليوم انطلاقة نحو عمل الفيفا بطريقة جيدة."

وأضاف "لقد نظمنا لكم هذا الاجتماع، والآن جاء دوركم لتجعلوا الشمس تسطع من جديد على الفيفا.. علينا اتخاذ القرارات الصحيحة ، لا أعرف ما هي ، ولكن علينا الاختيار الجيد بما يصب في مصلحة كرة القدم والفيفا."

كذلك رحب توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بالحضور وتقدم بالشكر لعيسى حياتو على دعوته وشدد أيضا على أهمية دور المؤتمر في مستقبل كرة القدم.

وقال باخ "سوف تقررون مستقبل كرة القدم العالمية ، الآن لديكم الفرصة لفتح صفحة جديدة مشرقة في سجلات التاريخ.. الآن نحن نعيش في عالم جديد يتطلب المزيد.. هناك العديد من التساؤلات ونحن بحاجة إلى إجابات لها."

وأضاف "الرئيس واللجنة التنفيذية نصحوا الاتحادات بالموافقة على حزمة الإصلاحات المقترحة.. الاختيار الصحيح يشكل قاعدة جيدة للبناء والانطلاق نحو مستقبل أفضل.. اليوم نرى بكل وضوح أهمية التغييرات والمجهودات المتواصلة.

وتابع "كرة القدم لعبة تعتمد على الأهداف التي يسجلها الفريق ، اليوم تختارون قائد فريقكم الجديد وبالتالي استراتيجية القيادة الجديدة ، عليكم اليوم تسجيل الهدف الذي يصب لصالح الفيفا وكرة القدم العالمية."