«الكليات التقنية» تنشئ وحدة لخدمة المجتمع

مؤشر الأحد ٠٥/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٢:٠٨ ص
«الكليات التقنية» تنشئ وحدة لخدمة المجتمع

مسقط -
عقد مجلس أمناء الكليات التقنية اجتماعه الثالث برئاسة وزير القوى العاملة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري في الكلية التقنية العليا بمسقط وذلك بحضور أعضاء المجلس.

حيث استعرض الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله منها الموقف التنفيذي لمحضر الاجتماع الثاني لمجلس أمناء الكليات التقنية وإنشاء وحدة لخدمة المجتمع والتعليم المستمر بالكليات التقنية واستحداث واحة التكنولوجيا والابتكار وريادة الأعمال بالكليات التقنية. وأسفر الاجتماع عن العديد من القرارات، أهمها الموافقة على تشكيل لجنة من المختصين من الجهات المعنية لدراسة وتفعيل التوصيات والمقترحات التي خرجت بها الزيارات الميدانية للكليات التقنية والتي قام بها أعضاء مجلس أمناء الكليات التقنية بمشاركة الرؤساء التنفيذيين لشركات القطاع الخاص. كما تم التأكيد على ضرورة إعادة النظر في دراسة إمكانية توفير اعتمادات مالية لتنفيذ مشروع برنامج تخصص هندسة الطيران بالكلية التقنية العليا بما يلبي احتياجات سوق العمل.
كما أقرّ مجلس الأمناء استحداث وحدة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالكليات التقنية، على أن يتم تشكيل لجنة من الجهات المعنية تقوم بصياغة التشريعات والقوانين التي على أساسها تعمل الوحدة، كما أعطى المجلس موافقته المبدئية على استحداث واحة التكنولوجيا والابتكار وريادة الأعمال بالكليات التقنية والتي ترتكز في أهدافها على الدراسات التخصصية والاستشارات المرتبطة بسوق العمل في جميع المجالات التقنية وتطوير المعارف والمهارات ونقل وتكييف التقنيات وتعزيز وتطوير قدرات وبيئة ريادة الأعمال وتوفير بيئة دعم حاضنة للابتكارات.