جائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية تقيِّم المرشحين

مؤشر الأحد ٠٥/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٢:٠٨ ص
جائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية تقيِّم المرشحين

مسقط -
تنطلق اليوم أعمال تقييم المصانع المتقدمة للحصول على جائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية لعام 2017م - 2018م وتستمر حتى الـ14 يناير من العام المقبل.

وأوضحت وزارة التجارة والصناعة أن عدد المصانع والمنشآت التي ستتنافس للحصول على الجائزة بلغت 20 منشأة صناعية متنوعة في مختلف المحافظات.
وتهدف الجائزة إلى التطوير المستمر لأداء جميع العمليات الصناعية بكفاءة وفعالية بما يتناسب مع المرحلة الحالية والمستقبلية من حيث التطور التكنولوجي.
وقالت القائمة بتسيير أعمال مدير دائرة التنمية الصناعية بوزارة التجارة والصناعة ابتسام بنت محمد العلوية إن الوزارة خصصت جائزة خاصة بالمنشآت الصناعية الأكثر ابتكاراً في القطاع الصناعي حيث تم التعديل في بعض المعايير الفرعية للمسابقة وجعلها نموذجاً يتوافق مع أفضل الممارسات والنماذج الدولية بهدف التطوير المستمر لأداء جميع العمليات الصناعية بكفاءة وفعالية بما يتناسب مع المرحلة الحالية والمستقبلية.
ووضحت أن عمل النموذج الخاص بمعايير التقييم بجائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية لعام 2017م - 2018م يستند إلى أساس نظام إدارة الجودة الشاملة، كما تم تزويد المنشآت بتقرير شامل تضمن نقاط القوة والجوانب التي تتطلب التحسين «بسبب تقييم الممكنات والنتائج»، مبينة أنه يمكن قياس ومتابعة مستويات التحسن والتحسين المستمر لتحقيق التميّز في الأداء من خلال تقرير التقييم للمنشأة.
تجدر الإشارة إلى أن باب التسجيل للمسابقة أمام المؤسسات والشركات الصناعية العمانية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة تم فتحه بداية من الـ14 من يوليو وحتى الـ8 من أكتوبر الفائت بعد تمديد فترة التسجيل بهدف إتاحة الفرصة لأكبر شريحة من المصانع للمشاركة في المسابقة، وتلبية لرغبة بعض المصانع لتمديد فترة التسجيل.